!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

" 25 جنيها " .. قيمة إعادة القيد للطلاب المتغيبين عن المدرسة

" 25 جنيها " ..  قيمة إعادة القيد للطلاب المتغيبين عن المدرسة

قيمة إعادة القيد للطلاب المتغيبين عن المدرسة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تفعيل خدمة غرامة اعادة القيد بسبب الغياب للمرحلة الثانوية ، من خلال البريد وخدمة فوري.

وجاء كود فوري 66611 لإعادة القيد المرة الأولي ، و66612 لإعادة القيد المرة الثانية ، وذلك بقيمة غرامة 25 جنيها.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية ، بضرورة تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية ، وخاصًة طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

جاء ذلك في الكتاب الدوري، الذي أصدرته الوزارة ، اليوم ، الثلاثاء ، بشأن تنظيم سير العملية التعليمية ، والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب ، وتحسين الخدمات التربوية والتعليمية والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وقررت وزارة التربية وقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوي ، إلا من خلال الإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة ، وذلك للحالات الضرورية التي تستدعي ذلك فقط.

وتضمن الكتاب تنظيم رحلات مدرسية للطلاب لزيارة المشروعات القومية ؛ لتعريفهم بما تم إنجازه على أرض الواقع من هذه المشروعات ، وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم ، إلى جانب اكتساب مهارات التعلم الذاتي وإثراء الثقافة والمعرفة لديهم بالأحداث الجارية على كافة المستويات ، من خلال البحث، والدراسة والاطلاع المباشر.

وأكدت الوزارة أنه سيتم تطبيق المرحلة الثانية لليوم الرياضي ، وكذا اليوم الثقافي والفني بالمدارس ، وفترات المشاهدة من خلال إضافة نسبة ( 25 % ) الثانية من المدارس على مستوى كل إدارة تعليمية ، بحيث ينتهي الفصل الدراسي الأول بتطبيق نسبة ( 50 % ) من المدارس ، واستمرار تفعيل الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالتوعية بقضايا البيئة ، والمناخ حتى نهاية العام الدراسي ، إضافة إلى ذلك تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية ، وخاصًة طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

وبالنسبة لشؤون المعلمين .. جاء في الكتاب الدوري السماح لمعلم الأنشطة بالعمل بالحصة ، وفق العجز والزيادة ، والتغطية لليوم الرياضي والثقافي بالمدارس ، وتفعيل وحدة التواصل والدعم للمعلمين بالمديريات التعليمية والتعامل بجدية مع أي شكاوى ترد إلى الوحدة ، وبحثها بهدف إيجاد الحلول المناسبة لها ، وإزالة كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه المعلمين.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading