!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

 التعليم : فحص الطلاب وعزل من تظهر عليه أعراض الفيروس المخلوي في .. غرفة العزل بالمدرسة

التعليم : فحص الطلاب وعزل من تظهر عليه أعراض الفيروس المخلوي في .. غرفة العزل بالمدرسة

«التعليم» : عزل فوري لأي طالب تظهر عليه علامات الإعياء في طابور الصباح

اشترطت وزارة الصحة علي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عدد من التعليمات الطبية العاجلة والخدمات التي يجب توافرها في المنشآت التعليمية لحماية الطلاب والعاملين من انتشار المرض التنفسي المخلوي .

وأكدت وزارة الصحة ، ان هناك عددا من الخدمات التي ينبغي تقديمها في المنشآت التعليمية لكي يضمن عدم إصابة الطلاب بالأمراض المعدية التي قد تكون سبباً في إعاقتهم دراسياً أو جسدياً بشكل أو بآخر ، ومن بينها :

- وجود طبيب بكل منشأة تعليمية أو يقوم بالإشراف على مجموعة من المنشآت التعليمية المتقاربة في حي واحد أو أكثر ، وإذا تعذر هذا الأمر فيمكن أن يقوم ممرض أو ممرضة بالمنشآت التعليمية بالإشراف على العملية الصحية إلى أن يتم استدعاء الطبيب من مقر عمله في الحالات الطارئة.

- فحص الطلاب وعزل كل من تظهر عليه أعراض لأي أمراض معدية حسب تعليمات وزارة الصحة والسكان لهذا المرض.

- منع أي طالب من التواجد في المنشأة التعليمية تتأكد إصابته بمرض معدي حتى يتم الشفاء منه تماما ، وانتهاء فترة العدوى ، مع التزامه في بعض الأمراض المعدية بإحضار ما يؤكد سلامته وعدم خطورة عودته إلى المنشأة التعليمية من الجهة الطبية المسئولة.

- کشف طبي شامل عند التحاق الطلاب بالمنشآت التعليمية للتأكد من خلوهم من الأمراض المعدية.

- ضرورة ملاحظة الطلاب في الطابور الصباحي أو في قاعات الدراسة ، وعزل أي طالب بغرفة العزل بالمنشأة التعليمية يشتبه إصابته بأي مرض من الأمراض المعدية حتى يحضر الطبيب إلي المنشأة التعليمية.

- فحص العاملين في المقاصف والمطاعم بالمنشآت التعليمية حتى يتم التأكد من خلوهم من الأمراض المعدية التي قد تنتقل إلى الطلاب مع إعادة الفحص دوريا.

- مراعاة كثافة أعداد الطلاب بالفصل الدراسي وحسن التهوية ، وأيضاً الأتوبيسات الخاصة بنقلهم.

- عمل بطاقة لكل طالب يتم فيها تسجيل بياناته بواسطة ولي أمره عن التاريخ الصحي له ؛ أي دراسة الحالة الصحية الماضية للطالب فيما يتعلق بأمراض سابقة أو تطعيم سابق.

- تهيئة بيئة صحية سليمة.

- التحصين ضد الأمراض المعدية.

- تقديم الأنشطة التوعوية من محاضرات ونشرات صحية والبرامج المتعلقة بالوقاية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading