أخر الاخبار

وزير التعليم : صعوبة إجراء التدريبات للأعداد الكبيرة .. سبب البطء في إتمام إجراءات تعيين المعلمين الجدد

وزير التعليم : صعوبة إجراء التدريبات للأعداد الكبيرة  ..  سبب البطء في إتمام إجراءات تعيين المعلمين الجدد

وزير التعليم .. سبب البطء في إتمام إجراءات تعيين المعلمين الجدد

قال عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فريد البياضي ، إنه تلقى اتصالا هاتفيا ، اليوم السبت ، من وزير التربية والتعليم الفني رضا حجازي ، وناقشا خلاله العديد من القضايا التي أثارها النائب مؤخرا ، بخصوص قضية التعليم ومنها عجز أعداد المعلمين .

وأوضح البياضي ، عبر صفحته على "فيسبوك" ، أن وزير التربية والتعليم أفاد بأنه جارِ تعيين 30 ألف معلم كل عام ( تم تعيين 11 ألف منهم هذا العام ) وسيتم تعيين باقي الـ150 ألف معلم على مدى 5 سنوات بحسب الخطة الموضوعة ، لكن البطء في التعيينات يعود إلى صعوبة إجراء التدريبات للأعداد الكبيرة.

وأضاف : " بالنسبة لتعيين الـ36 ألف معلم اتفقنا أنه سيتم دراسة أن يكون لهم استثناءات من بعض الشروط مثل السن أو التقدير لإعطائهم أولوية ليكونوا من ضمن المعينين إذا تقدموا لمسابقة التعيينات الجديدة ".

وتابع : " تناقشنا في قضية فرض الحجاب كزي رسمي على أطفال في بعض المدارس ، وتدارك الأمر في المدارس التي تم الإبلاغ عنها ليكون الحجاب مسموحا به لمن يرغب وليس إجبارا على الأطفال ".

وأشار إلى أنه تحدث مع الوزير في موضوع تقنين الدروس والمدرسين الخصوصيين ، واتفقنا أن مهمة الوزارة الأساسية ودور الوزير هو النهوض بالمنظومة التعليمية في المدارس ، وقلت إن التعليم يجب أن يكون قضية الدولة وعلى رأس أولوياتها ، و موازنتها ؛ لذلك طالبت في طلب الإحاطة الذي تقدمت به بمثول رئيس الوزارء أمام الحكومة لبيان توجه وخطة الدولة في هذه القضية.

واستطرد : " أما تقنين الدروس الخصوصية ووضع من يقدمون الخدمة بها فهو أمر جانبي ، أرى أنه لا يجب أن يُترك بلا تنظيم ولكنه ليس هو الأساس في إصلاح التعليم ".

وأكد النائب ، أن قضية المناهج الجديدة أثيرت مع الوزير في لجنة التعليم ، وأفاد بأنه جار حذف بعض الأجزاء وتدريب المعلمين على هذه المناهج .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -