أخر الاخبار

تعليمات صارمة : بمنع العنف والبلطجة داخل المدارس .. والفصل عقوبة المخالفين " مستند "

تعليمات صارمة  :  بمنع العنف والبلطجة داخل المدارس .. والفصل عقوبة المخالفين " مستند "

تعليمات صارمة بمنع العنف والبلطجة داخل المدارس

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، خطابا عاجلا لجميع الإدارات التعليمية التابعة لها والبالغ إجماليها 32 إدارة تعليمية على مستوي المحافظة ، بشأن منع أي وقائع للعنف أو البلطجة داخل المدارس ، موضحة أن من يقوم بممارسة أعمال البلطجة والعنف وترويع الطلبة وتكدير الأمن والسلم داخل المدارس سيتم فصله نهائيا.

ونص الخطاب الصادر من المديرية التعليمية بمحافظة القاهرة على التالي:

1. بث روح التسامح والتعاون والتحلي بالأخلاق الحميدة من خلال المبادرات المختلفة وبمشاركة الطلبة

2. التأكيد على الأخصائي الاجتماعي والنفسي بإعداد ندوات توعوية مكثفة لنبذ العنف والتعريف بمخاطره على حياة ومستقبل الطلاب والمجتمع ككل وتقديم الدعم والمساندة النفسية وإعداد برامج إرشادية.

3. تفعيل الإشراف منذ دخول الطلبة المدرسة وحتى مواعيد الانصراف.

4. تفعيل لائحة الانضباط المدرسي.

5. الاهتمام بالأنشطة المختلفة والاهتمام بالمسابقات المختلفة وتحفيز الطلاب على المشاركة فيها وتشجيع المواهب وممارسة الرياضة وإعداد دوري كره قدم بين المدارس ( منتخب ) بحيث يتم الدمج بين الفرق المختلفة والتعود على التعامل بروح الفريق.

6. تخصيص فقرة ثابتة يوميا في الإذاعة المدرسية للتأكيد على الأخلاق الحميدة ونبذ العنف والسلوك السيء وعمل نشرات وملصقات تحث على نبذ العنف.

7. عقد لقاءات وورش عمل لأولياء الأمور لبيان أساليب ووسائل التنشئة السليمة ومنح الطالب مساحة من التفكير والتعبير عن الرأي لمتابعة سلوك أبنائهم وتوجيههم نحو الأخلاق الكريمة وتقبل الآخر ونبذ أعمال العنف والشغب حرصا على صحة وسلامة ومستقبل الطلبة.

8. توجيه الطلبة بشكل سليم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وضبط الذات واستخدام اسلوب حل المشكلات وتنمية المهارات الاجتماعية في التعامل والاتصال والتواصل وثقافة الحوار ونبذ الصراع والحرص على ألا يرافقوا أصحاب السوء.

9. التنبيه مشددا باتخاذ الإجراءات الصارمة حيال أي أعمال عنف أو بلطجة أو أي اعتداء على ممتلكات المدرسة أو أعمال التخريب وكل ما يكدر المناخ التربوي أو يخل بالعملية التعليمية.

10. إعلان مشاركة الطلاب بجميع المراحل في المشروع الوطني للقراءة والتسجيل على الموقع ومتابعة المسابقة من خلال موجه أول المكتبات.

11. الإعلان داخل المدارس بأن من يقوم بممارسة أعمال البلطجة والعنف وترويع الطلبة وتكدير الأمن والسلم داخل المدارس سيتم فصله نهائيا.


تعليمات صارمة بمنع العنف والبلطجة داخل المدارس

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -