أخر الاخبار

التعليم : على الطالب البقاء في المنزل .. حال إصابته بالفيروس المخلوي

التعليم : على الطالب البقاء في المنزل  ..  حال إصابته بالفيروس المخلوي

على الطالب البقاء في المنزل حال إصابته بالفيروس المخلوي

قال شادي زلطة ، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ، إن الوزارة تلقت شكاوى من عدد من أولياء الأمور ، بشأن إصابة أولادهم بأدوار برد أو الفيروس المخلوي ، مؤكدًا أن التعليم تنسق بشكل متكامل مع وزارة الصحة والسكان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج « على مسؤوليتي » ، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية « صدى البلد » ، مساء الثلاثاء ، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم ، أصدر توجيهات وخطابًا دوريًا بشأن التعامل مع حالات الفيروس المخلوي.

وأوضح أن تلك التوجيهات تشمل التيسير على الطلاب ، من خلال عقد امتحان شهر آخر موحد للطلاب الذين لم تمكنهم حالتهم الصحية من حضور امتحان نوفمبر الجاري ، قائلًا إن الامتحان يعده موجه المادة.

وشدد متحدث التعليم ، على أهمية إحضار الطالب شهادة العذر الطبي قبل حضور الامتحانات ، مضيفًا أن الإجراءات تشمل تطبيق الإجراءات الاحترازية ، الواردة في دليل وزارة الصحة .

وأشار إلى أن « وزير التعليم وجه مديري المديريات بتطبيق الإجراءات بشكل متكامل في كل المدارس ، إضافة إلى التأكيد على وجود طبيب أو الزائرة الصحية المعنية بالكشف على الطلاب ، للكشف عن إصابتهم بأي مرض أو حالة إعياء ، وعزلهم وإبلاغ ولي الأمر ».

ولفت إلى أن « الطالب عليه أن يجلس في المنزل حتى تمام الشفاء ، ثم يقدم شهادة تؤكد شفاءه تمامًا »، مضيفًا : « الكمامات من ضمن الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها ، إضافة إلى التطهير والتعقيم للفصول الدراسية والمنشآت التعليمية كلها ، ونطمئن بأن العملية التعليمية منتظمة وتسير بشكل جيد ».

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -