أخر الاخبار

إيقاف مدير : مدرسة ببني سويف .. وإحالة المتابعين والموجهين للتحقيق لعدم الانضباط

إيقاف مدير  :  مدرسة ببني سويف ..  وإحالة المتابعين والموجهين للتحقيق لعدم الانضباط

ايقاف مدير المدرسة عن العمل وإحالته للتحقيق .. وإحالة المتابعة والموجهين للتحقيق للتقصير فى للعمل

وذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وبناء على تكليفات الدكتور محمد هانئ محافظ بني سويف باستمرار المتابعة الميدانية على المدارس.

قام محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ، بزيارة مفاجئة لإحدى مدارس غروب بني سويف تفقد خلالها مدرسة الشهيد صلاح الدين بحاجر بني سليمان التابعة لإدارة بني سويف التعليمية.

حيث فاجأ وكيل الوزارة ، بالحضور قبل طابور الصباح ثم تفقد حجرات الدراسة ومعامل الأوساط والمكتبة ، وقام بالشرح لتلاميذ الصف الأول الابتدائي للوقوف على المستوى العلمي لهم ثم متابعة سجلات المدرسة من حضور وانصراف وسجلات الأمن والاجازات وجداول تشغيل المعامل والمكتبة.

وخلال الزيارة قرر وكيل الوزارة إيقاف مدير المدرسة عن العمل وإحالته للتحقيق ، بمعرفة الشئون القانونية لعدم تواجده بالمدرسة ، وتأخر المعلمين عن الحضور في المواعيد الرسمية وبالفحص في سجلات المدرسة ، تبين أنها ليست المرة الأولى إلى جانب عدم الانضباط أثناء الطابور والتقصير من جانب المشرفين.

كما أحال وكيل الوزارة المتابعة والموجهين والمرحلة الابتدائية للتحقيق للتقصير في متابعة المدرسة ، موجها بتشديد الرقابة والسيطرة على أمن بوابة المدرسة لضمان سلامة أبنائنا وبناتنا التلاميذ عند الدخول والخروج والتأكيد على تواجد الاشراف اليومي بداية من اليوم الدراسي ، وحتى مغادرة جميع التلاميذ المدرسة وتحديد موعد لأولياء الأمور .

كما وجه وكيل الوزارة ، برفع الرواكد من أثاث المدرسة المتواجد في الطرقات والفصول وحصر الفراغات بالمدرسة للقضاء على كثافة الفصول ، مطالبا بضرورة بذل المزيد من الجهود وتنفيذ البرامج العلاجية للارتقاء بمستوى التلاميذ في القراءة والكتابة بالطريقة الصحيحة إلى تفعيل الأنشطة الطلابية المختلفة بداية من الإذاعة المدرسية وتشغيل المكتبة ومعامل الأوساط.

وعلى الفور تم استدعاء لجنة من المتابعة ومدير مرحلة التعليم الابتدائي بإدارة بني سويف ، لفحص السلبيات التي تم رصدها والعمل على تلافيها.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -