أخر الاخبار

نقيب المعلمين : حل أزمة العجز بالتعيينات وليس بالتطوع .. وطلاب كليات التربية مظلومون

نقيب المعلمين : حل أزمة العجز بالتعيينات وليس بالتطوع  ..  وطلاب كليات التربية مظلومون

حل أزمة العجز بالتعيينات وليس بالتطوع .. وطلاب كليات التربية مظلومون

أكد خلف الزناتي ، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، أن هناك عجزا في المعلمين مقدر بحوالي 400 ألف معلم ، موضحًا أن هناك من 70 لـ 80 ألف معلم يخرجون على المعاش سنويًا ، وفي حالة عدم التعيين سيزداد العجز بشكل كبير.

وأضاف الزناتي ، أنه لا بد من وضع آليات لسد العجز ، مؤكدًا أن هذا الأمر لن يكون بالتطوع بل بالتعيين ، وتعيين 150 ألف معلم غير كافٍ إلا أنه جزء من الحل وخطوة مهمة.

وعن أزمة التطوع ، أشار نقيب المعلمين ، إلى أنه في وقت سابق كان يتحدث لأحد مديري المدارس عن المتطوعين لديه ، فكشف له أن هؤلاء المعلمين بعدما دخلوا للتطوع طالبوا الطلاب بالذهاب لمجموعات الدروس الخصوصية ، وكان هدفه من الانضمام هو تكوين تلك الجماعات.

وأوضح ، أن فكرة التطوع لم تحقق أهدافها التي وضعتها الوزارة لها ، مطالبًا بأهمية وقف التطوع في المدارس.

وأشار إلى أن خريجي كليات تربية يعانون من ظلم كبير ، حيث إنهم الوحيدين التي لا يوجد لهم مجال عمل سوى التدريس ، ورغم ذلك منذ قرابة 10 سنوات لم يتم تعيين أي منهم ، وهذا الأمر جارف لهم ولأحلامهم.

وأكد ، أن القانون لا يسمح لهم بالالتحاق بالنقابة لأن هناك اشتراطات ، من بينها أن يكون المعلم الملتحق بالنقابة على رأس العمل ، مختتمًا حديثه : نأمل في تعينهم خلال المسابقات المنعقدة الآن بجهاز التنظيم والإدارة بتوجيهات رئاسية.

آخر مستجدات مسابقة تعيين المعلمين

وكانت بوابة الوظائف الحكومية، التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، قد استقبلت مطلع الشهر الجاري ، طلبات المعلمين للتقديم في مسابقة 30 ألف معلم.

وعقد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، بناءً على هذه الطلبات ، اختبارات للمتقدمين من محافظة القليوبية على مدار 3 أيام ، وتلاها محافظة الوادي الجديد ، ثم قنا وسوهاج ، ومحافظة أسيوط من 5 إلى 6 نوفمبر ، ثم محافظة المنوفية من 7 إلى 9 نوفمبر.

ومن المقرر أن يجري الجهاز الاختبار للمتقدمين من محافظة المنيا يومي 19 و20 نوفمبر ، والشرقية من 21 إلى 24 نوفمبر ، والإسماعيلية يوم 26 من الشهر ذاته ، والبحيرة من 27 إلى 29 نوفمبر ، والفيوم 30 نوفمبر ، على أن تكون اختبارات المتقدمين من محافظة أسوان في الأول من ديسمبر المقبل ، ومحافظتي شمال سيناء وبورسعيد يوم 3 ديسمبر ، ومحافظة الغربية من 4 إلى 6 ديسمبر ، ومحافظة بني سويف يومي 7 و8 من الشهر نفسه ، ومحافظة مطروح 10 ديسمبر ، ومحافظتي السويس وجنوب سيناء يوم 11 ديسمبر ، ومحافظة الإسكندرية 12 ديسمبر ، ومحافظة الجيزة يوم 13 ديسمبر ، ومحافظة القاهرة 14 ديسمبر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -