أخر الاخبار

حجازي : تدريب الموجهين على شكل امتحانات الثانوية العامة .. قبل وضع الأسئلة

حجازي : تدريب الموجهين على شكل امتحانات الثانوية العامة ..  قبل وضع الأسئلة

تدريب الموجهين على شكل امتحانات الثانوية العامة قبل وضع الأسئلة

شدد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على ضرورة تدريب الموجهين الأوائل في كافة المواد والتخصصات ، على شكل امتحانات الثانوية العامة ، حتى يتمكنوا من صياعة المفردات والتدريبات والممارسات التدريسية.

وأكد حجازي ، خلال توجيه الإدارة المركزية لتطوير المناهج والمركز القومي للامتحانات ، أهمية وضع الأسئلة وفقًا للمواضفات ، وأن يتم وضع تدريبات على هذه المواصفات للطلاب.

وأشار وزير التعليم ، إلى أن تلك التدريبات؛ ستكون تحت إشراف الإدارة المركزية لتطوير المناهج والمركز القومي للامتحانات ، على أن يقوم مديرو عموم تنمية المواد ، بتأكيد أن الأسئلة تأتي في إطار المنهج المقرر لكل مادة.

شكل الورقة الامتحانية لاختبارات شهادة الثانوية العامة

كان الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد تطرق للحديث عن امتحانات مرحلة الثانوية العامة ، مؤكدًا أن هدف الوزارة في مرحلة الثانوية العامة ، هو تدريب الطلاب على مهارات الفكر والتحليل والإبداع لقياس المهارات الفكرية والمعرفية للطالب.

وشدد حجازي، على أنه تم الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية لاختبارات شهادة الثانوية العامة ، مشيرًا إلى أن الورقة الامتحانية تشتمل على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعد 15 % وفق طبيعة كل مادة دراسية.

ولفت وزير التعليم ، إلى أن جميع عناصر المنظومة التعليمية تعمل لتحقيق مصلحة الطالب والحفاظ على حقه في الحصول على تعليم راقٍ ، ويهدف إلى الانتقال من الحفظ والتلقين إلى الفهم والتعلم ، مؤكدًا أهمية تفرغ الطاللب للعملية التعليمية ، وأن يكون متلقي جيد للمعلومة والمعرفة ، وتحوله إلى مستفيد من نظام متكامل ، حيث نعمل على إكساب الطلاب المعلومات ومهارات الحياة التي تشكل بنيانهم الفكري وسلوكهم من أجل تحقيق رؤية مصر 2030.

فترات المشاهدة في الفصول الدراسية

ونوه باستراتيجية الوزارة والتي تم تطبيقها في العام الدراسي الحالي ، وتضمنت دمج التكنولوجيا في التعليم من خلال تطبيق فترات المشاهدة في الفصول الدراسية ، عبر الاستفادة من مجموعة قنوات مدرستنا ، فضلًا عن تطبيق يوم الأنشطة في المدارس بالمحافظات ، والتي تهدف إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين في عدد من المجالات المختلفة الرياضية والثقافية والفنية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -