أخر الاخبار

التعليم : سحب التابلت من الطالب حال تجاوزه نسبة الغياب .. وتحويله إلى المنازل

التعليم : سحب التابلت من الطالب حال تجاوزه نسبة الغياب ..  وتحويله إلى  المنازل

التعليم : تحويل الطلاب المتجاوزين لنسبة الغياب لـ « نظام المنازل » وسحب التابلت

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، طلاب الثانوية العامة من تجاوز نسبة الغياب القانوني في المدارس.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه لا يسمح للطالب المقيد الذي لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن 85% من عدد أيام الدراسة الفعلية ، بعد استنزاف أيام الغياب بعذر مقبول ، بدخول امتحانات الثانوية العامة 2023 كطالب منتظم.

وأشارت الوزارة إلى أن الطالب الذي يتم فصله بسبب تجاوز نسب الغياب يتم تحويله مباشرة إلى نظام المنازل ، وسيكون لزاما عليه تسليم جهاز التابلت المدرسي الخاص به إلى المدرسة.

وكان الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد كشف تفاصيل اختبارات شهادة الثانوية العامة ، مشيرا الي انه جرى الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية ، لافتا الي ان نظام الامتحانات سيكون open book ، وتشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ ، وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay ، بنسبة لا تتعدى 15% ، وفق طبيعة كل مادة دراسية.

وأوضح وزير التعليم ، أنه سيتم تعديل مسار صياغة الاسئلة الامتحانية ، بحيث تحقق الهدف منها وهو قياس نواتج التعلم التي يجب على الطالب اكتسابها في الصف الثالث الثانوي في المواد الدراسية ، وعدم احتمالها لصياغات ركيكة أو يختلف على الإجابة الصحيحة الطلاب ، حيث ستكون واضحة وتفرز مستويات الطلاب المختلفة ، وستكون الأسئلة تقيس مستويات الطلاب المتعددة ، فضلا عن أن الأسئلة المقالية ستكون إجاباتها قصيرة لأنه سيتم تصحيحها إلكترونيا.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close