أخر الاخبار

مصادر : مسابقة 30 ألف معلم في انتظار إشارة مدبولي .. لإعلان النتائج

مصادر : مسابقة 30 ألف معلم في انتظار إشارة  مدبولي  ..  لإعلان النتائج

مسابقة 30 ألف معلم في انتظار إشارة «مدبولي» لإعلان النتائج

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه من المقرر أن يعرض رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة صالح الشيخ ، موقف إجراءات مسابقة 30 ألف معلم جديد على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة ، خلال الفترة المقبلة.

وأشارت المصادر ، إلى أن العرض الذي سيقدمه رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة ، للدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الحكومة ، يضم بيانا تفصيليا عن أعداد المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم ، وأعداد المتقدمين للاختبارات الالكترونية ، إضافة لأعداد الناجحين في اختبارات المسابقة ، موضحة أنه من المقرر أن رئيس الحكومة يوجه بعد عرض موقف اجراءات واختبارات المسابقة ، بتسليم نتائج المسابقة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لإعلان النتائج بشكل رسمي ، وأيضا للبدء في إجراءات التدريب والتعاقد مع الناجحين بمسابقة 30 الف معلم جديد.

ولفتت ذات المصادر ، إلى انتهاء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من إجراء الاختبارات الالكترونية للمرحلة الاولي من مسابقة 30 الف معلم جديد لشغل وظائف معلم مساعد لرياض الأطفال ، وأيضا انتهاء الاختبارات الاختبارات الالكترونية للمسابقة التكميلية لرياض الأطفال في الـ 14محافظة لشغل وظائف معلم مساعد ( معلم فصل ) وذلك بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزي للتنظيم والادارة ، موضحة ان الاختبارات الالكترونية للمتقدمين للمسابقة تمت في عدة محاور تضمنت الكفايات السلوكية ، واللغة العربية ، وإحدى اللغات الأجنبية التي يذكر المتقدم انه يجيدها ، والحاسب الآلي ، والمعلومات العامة ، إلى جانب اختبار التخصص.

وأكدت المصادر ، أن دور الجهاز المركزي للتنظيم والادارة ينتهي عند اجراء الاختبارات الالكترونية للمتقدمين للمسابقة، موضحة ان الجزء المتعلق بالتدريب والتعاقد مع الناجحين بالاختبارات تقع مسؤوليته علي وزارة التربية والتعليم ، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم ستتولى مهمة تحديد جهة التدريب التي ستتولى عملية تدريب الناجحين قبل التعاقد معهم بالمديريات التعليمية بحسب احتياجاتها الفعلية المطلوبة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الناجحين بالاختبارات الالكترونية يتطلب منهم اجتياز برنامج تدريبي في الصحة البدنية ، واجتياز البرنامج التدريبي في استراتيجيات التعليم وفق النظام الجديد ، وذلك قبل التعاقد الرسمي معهم.

يذكر أن إجمالي عدد الوظائف التي تم الإعلان عنها لوظيفة معلم مساعد بمرحلة رياض الأطفال تبلغ 15 ألفا و187 وظيفة ، بينما يبلغ إجمالي عدد الوظائف المقرر الإعلان عنها لوظيفة معلم مساعد ( معلم فصل ) 14 ألفا و 813 وظيفة.

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين ، قال ، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجراء تعيين 30 ألف معلم سنويا لمدة 5 سنوات ، وسد عجز المعلمين وتحسين الأحوال المادية للمعلمين يعكس اهتمام فخامته بالاهتمام بالتعليم وبناء الانسان المصري في عصر الجمهورية الجديدة.

وأضاف نائب وزير التعليم ، أصبح لدينا خريطة عجز للمعلمين على مستوى المادة الدراسية والمدرسة والادارة التعليمية مدققة من الجهاز المركزي للتنظيم والادارة حتي يكون سد العجز في مكانه الطبيعي والاحتياج الفعلي ، وتعاون كامل بين وزارة التعليم والتخطيط والتنظيم والادارة ووزارة المالية لسد العجز الحقيقي للمعلمين.

وأشار د.حجازي ، إلى أن هناك تعاونا مستمرا بين التنظيم والإدارة والتربية والتعليم في آليات محوكمة لسد العجز.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close