!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

 لتلبية احتياجات سوق العمل .. تفعيل برامج : جديدة بالمدارس الفنية " مستند "

لتلبية احتياجات سوق العمل  ..  تفعيل برامج  :  جديدة بالمدارس الفنية  " مستند "

تطوير 58 برنامجا دراسيا لتفعيل الجدارات المهنية تشمل التركيبات الكهربائية بالتعليم الفني

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا لجميع مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات ، أكدت خلاله على أنه لا يوجد عائق من تفعيل برنامجي فني الآلات الكهربية وفني التركيبات الكهربية بمدارس التعليم الفني ، لتعظيم الاستفادة من جميع المعدات والأجهزة الموجودة وتلبية احتياجات سوق العمل.

وأشارت الوزارة في خطابها ، أن هناك تطورا مستمرا تقوم به الإدارة العامة للتعليم الصناعي بوزارة التربية والتعليم ، مشيرًا إلى تطوير 58 برنامجًا دراسيًا على منهجية الجدارات المهنية المطلوبة طبقا لاحتياجات سوق العمل.

وحسمت الوزارة مصير تخصصين في المدارس الفنية كالاتي:

تخصص التركيبات والمعدات الكهربية تم تطويره الى برنامجي فني الآلات الكهربية وفني التركيبات الكهربية طبقا لاحتياجات سوق العمل.

برنامج فني التركيبات الكهربية جميع وحداته تختص بورشة الكهرباء فقط ولا تحتاج الى جميع المعدات الموجودة بالأقسام العملية والمعملية.

برنامج فني الآلات الكهربية جميع وحداته تختص بباقي معدات الورشة ويحتاج إلى معمل الكهرباء الموجود بالمدرسة.

بشأن التجهيزات الفنية لا توجد حاجة لتغيير المسميات من الهيئة العامة للأبنية التعليمية ولا إلى موافقة جديدة من المحافظ ، كما أن الورش للأقسام العملية والمعملية معا بجميع مدارس الجمهورية تستوعب البرنامجين .

بشأن أعضاء هيئة التدريس العلمية والعملية : تم تدريب المعلمين لتخصص التركيبات والمعدات الكهربية على الوحدات الدراسية لبرنامجي ( فني الآلات الكهربية - فني التركيبات الكهربية ) المطورين وفق منهجية الجدارات وسيتم استكمال التدريب لباقي اعضاء هيئة التدريس من قبل التوجيه العام بكل محافظة.


تطوير 58 برنامجا دراسيا لتفعيل الجدارات المهنية تشمل التركيبات الكهربائية بالتعليم الفني

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading