أخر الاخبار

 التعليم : تصدر تنبيهات بشأن الامتحان الورقي .. لطلاب أولي وثانية ثانوي

التعليم : تصدر تنبيهات بشأن الامتحان الورقي .. لطلاب أولي وثانية ثانوي

تنبيهات بشأن الامتحان الورقي لطلاب أولي وثانية ثانوي

وجه خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للتسرب من التعليم ، ومدير إدارة التعليم الثانوي بالوزارة ، والمشرف العام علي الإدارة العامة للامتحانات ، مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات ، بضرورة التأكيد على موجهين العموم بالتنبيه على واضعي الأسئلة لامتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي العام ، بأن يكون الامتحان الورقي للأسئلة المقالية الذى يمثل نسبه ( 15% ) يكون على نفس نظام بوكلت الثانوية العامة.

وأكد أن ذلك يعني أن السؤال اسفله مساحة للإجابة وعلى ذلك تكون ورقة الاسئلة هي نفسها ورقه الإجابة على أن تحتوي ورقة الامتحان على ورقة بيضاء كمسودة للطالب.

الجدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، طالب أولياء امور طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام ، بضرورة تهيئة الجو المناسب لأبنائهم الطلاب حتي يتثنى لهم الاستعداد الجيد لامتحانات نصف العام الدراسي ، والمذاكرة والمراجعة الجيدة قبل انطلاق الامتحانات.

ووجه وزير التربية والتعليم ، رسالة لأولياء الأمور عبر جروب حوار مجتمعي وتربوي عبر تطبيق " الواتس اب "، قائلا : " أرجوكم ركزوا مع مذاكرة ابناءكم واهتموا بتغذيتهم وحالتهم النفسية ".

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد كلف خالد عبد الحكم رئيس الادارة المركزية للتسرب من التعليم، ومدير ادارة التعليم الثانوي بالوزارة ، والمشرف العام علي الإدارة العامة للامتحانات ، مخاطبة المديريات التعليمية غدا بزيادة مساحة الورق للجزء المقالي في ورقة الإجابة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، حتى يتبقى جزء كمسودة يستطيع الطالب استخدامها في أثناء الامتحان.

كان وزير التربية والتعليم قد علق على مطالب أولياء أمور طلبة وطالبات الصف الأول والثاني الثانوي العام ، بورق أبيض كمسودات في لجان الامتحانات.

ورد حجازي ، عبر جروب حوار مجتمعي تربوي ، بتطبيق الواتس اب ، أنه سوف يتسلم الطالب ورقة اسئلة للجزء المقالي ومن ثم يتسلم كراسة إجابة وبالتالي ليس في حاجة لورق منفصل زائد.

واختتم الوزير ، قائلا " ارجوكم بلاش قلق ولازم تعرفوا أنهم أولادنا .. والمهم انهم يتعلموا ويستفيدوا علشان ينفعوا نفسهم في المستقبل".

يذكر ان أارسلت مساء امس الاول ، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابًا لمديري المديريات بشأن آليات عقد الامتحانات والتي مقرر لها أن تكون في الفترة من 14 إلى 26 يناير 2023.

ونص الخطاب ، على ضرورة إعداد جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى المديرية ، ويتم عمل الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة وفقًا للكتاب الدوري ( 49 ) ، على أن تشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85 % وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15 %.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close