أخر الاخبار

 وزير التعليم : تعديل شرط السن وتقدير المؤهل التربوي .. لخوض مسابقة 30 الف معلم في المراحل القادمة

وزير التعليم : تعديل شرط السن وتقدير المؤهل التربوي  .. لخوض مسابقة 30 الف معلم في المراحل القادمة

وزير التعليم : تعديل شرط السن وتقدير المؤهل التربوي لخوض مسابقة 30 الف معلم في المراحل القادمة

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم تعديل شرط الحصول على تقدير جيد كحد أدنى لخوض مسابقة التعليم إلى مقبول وزيادة السن حتي 40 عاما ، وذلك وفقا لتوجيهات الدولة ، مشيرا الي ان هذة التعديلات سيتم الاخذ بها وتطبيقها في المراحل القادمة للمسابقة .

واضاف، وزير التعليم ، أن الوزارة تسلمت اليوم الخميس ، نتائج الناجحين في مسابقة ال30 الف معلم جديد من الجهاز المركزي للتنظيم والادارة ، لافتا الي ان الوزارة ستبدأ في اتخاذ الاجراءات التنفيذية والادارية والتدريبية تمهيدا للتعاقد معهم .

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أنه سيتم التعاقد مع الناجحين بالمسابقة ، عقب انتهاء تدريباتهم المقررة في اللائحة التنفيذية للقانون 155 .

وعن موعد التعاقد مع الناجحين بمسابقة تعيين30 الف معلم جديد .. كشف د.رضا حجازي ، انه سيتم تجهيزهم للفصل الدراسي الثاني ، قائلا ، " باذن الله يكونوا جاهزين للفصل الدراسي الثاني" .

وأضاف وزير التعليم ، لدينا خريطة عجز للمعلمين على مستوى المادة الدراسية والمدرسة والادارة التعليمية مدققة من الجهاز المركزي للتنظيم والادارة حتي يكون سد العجز في مكانه الطبيعي واللحتياج الفعلي ، وتعاون كامل بين وزارة التعليم والتخطيط والتنظيم والادارة ووزارة المالية لسد العجز الحقيقي للمعلمين.

وأشار د.حجازي ، إلى أن هناك تعاونا مستمرا بين التنظيم والإدارة والتربية والتعليم في آليات محوكمة لسد العجز

يذكر أن الجهاز المركزي للتنظيم والادارة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،أعلن نتائج الناجحين في مسابقة تعيين 30 الف معلم جديد ، على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز .

وكانت قد أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم الاعلان عن مسابقة الناجحين بمسابقة تعيين 30 الف معلم جديد ، فور ارسالها من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، مضيفة انه سوف يتم ارسالها اليوم الخميس لوزارة التربية والتعليم تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية والادارية للتعاقد معهم طبقا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء .

ولفتت المصادر ، الي ان المسابقة ضمت 14 الف و813 وظيفة معلم مساعد " معلم فصل " ، و3197 وظيفة معلم مساعد " رياض اطفال " ب 14 محافظة ، موضحة ان هذة المسابقة تكميلية بعد اجتياز 11الف و990 متقدم للامتحان الالكتروني في المسابقة الاصلية .

من جهته ، أوضح الدكتور صالح الشيخ أن الجهاز فتح باب التقديم للمسابقة في الفترة من 2 إلى 24 يوليو الماضي ، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية ، وتقدم للمسابقة عدد 89394 متقدماً لشغل 14813 وظيفة ، انطبقت الشروط على 60695 متقدماً ، حضر منهم أعمال الاختبار الإلكتروني 55624 متقدماً ، واجتازه منهم 14530 متقدماً في 27 محافظة.

وفيما يتعلق بالمسابقة التكميلية لمسابقة رياض الأطفال ، أوضح رئيس الجهاز أنه تم فتح باب التقديم في مسابقة شغل عدد 3197 وظيفة معلم مساعد ( رياض أطفال ) في الفترة من 14 أكتوبر وحتى 10 نوفمبر ، وذلك في 14 محافظة منها 6 محافظات لم يصل عدد المتقدمين فيها إلى عدد الوظائف المطلوبة ، و 8 محافظات لم يصل عدد الذين دخلوا الاختبار الإلكتروني ممن انطبقت عليهم الشروط لعدد الوظائف المطلوب شغلها ، والمحافظات هي : القاهرة ، وقنا ، والشرقية ، والأقصر ، والجيزة ، وسوهاج ، وأسوان ، والقليوبية ، ومطروح ، وجنوب سيناء ، وأسيوط ، والسويس ، والبحر الأحمر ، وبورسعيد ، مشيراً إلى أنه تقدم للمسابقة عدد 5765 انطبقت الشروط على عدد 4863 متقدماً ، حضر منهم أعمال الاختبار الإلكتروني 4497 ، واجتازه منهم 1656 متقدماً.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close