!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

رسمياً.. التعليم : تعلن آليات وضوابط عقد اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي العام " مستند "

رسمياً..  التعليم : تعلن آليات وضوابط عقد اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي العام " مستند "

كلام نهائي .. قرار عاجل من التعليم بشأن امتحانات الأول والثاني الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط وآليات عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ۲۰۲۲ / ۲۰۲۳ للصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وخاطبت الوزارة المديريات التعليمية بأن يتم إعداد جداول الامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي العام على مستوى المديرية ، وفقا لما يراه مدير المديرية .

ونص الخطاب على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي يوم ١٤ يناير وتنتهي ٢٦ يناير ، ويتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة ، وفقا للكتاب الدوري ( ٤٩ ) الصادر في ۲۱ / ۱۱ / ۲۰۲۲ ، على أن تشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ( ٨٥ % ) وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة ( 15% ).

وأوضح الخطاب أن يتم أداء الامتحانات على النحو التالي :

- بالنسبه لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت يتم امتحانهم لأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة ( ٨٥ % ) إلكترونيا على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة ( ١٥ % ) ورقيًا ، ويكون الامتحان ، سواء أكان ( أجهزة التابلت - الأسئلة المقالية ) في وقت واحدٍ ، وهو الزمن المحدد للامتحان.

وحدد الخطاب آليات عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول ، لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة المتواجدين بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت ، وكذلك طلبة المنازل يتم أداؤهم للامتحانات ورقيا في جميع المواد.

ونص الخطاب على أن يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني ، وتتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية.

وأكد الخطاب على أن تعقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي ورقيا بنفس مواعيد أقرانهم طبقا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام السابقة.

وبالنسبة لامتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي كما هو متبع في الأعوام السابقة ، وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه في حالة حدوث أي مشكلة تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول. 

رسمياً..  التعليم : تعلن آليات وضوابط عقد اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي العام " مستند "

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading