!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

قرار عاجل : بشأن تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي .. تفاصيل

قرار عاجل : بشأن تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي .. تفاصيل

 تفاصيل .. تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن يكون تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي مسؤولية المدارس .

حيث قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطاب رسمي تم إرسالها لجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية : تتولى كل مدرسة عملية تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي وإصدار النتيجة بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية.

وقررت وزارة التربيةوالتعليم والتعليم الفني ، منع دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي “بكتاب المادة”.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطاب رسمي أرسلته لمديريات التربية والتعليم : في لجان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ، لا يسمح للطلاب بدخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة ، كما لا يسمح أيضا بحيازة أوراق بيضاء خارجية داخل اللجان.

ورقة المفاهيم

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: سيسمح للطالب في لجان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي فقط، بالاستعانة بـ ورقة المفاهيم التي سيتم تسليمها في اللجان لمساعدة الطلاب في الامتحان .

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن ورقة المفاهيم التي سيتم توزيعها على الطلاب في لجان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ، سوف تشمل المفاهيم والقوانين الأساسية الموجودة ضمن محتويات الورقة الامتحانية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، سيتم تسليم ورقة المفاهيم مع بدء الامتحان في لجان امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى ، على أن يقوم الطالب بتسليمها مرة أخرى بعد انتهاء الزمن الكلي المخصص لكل مادة ولا يجوز للطالب الاحتفاظ بها .

جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي رسميا خلال الفترة من 14 يناير 2023 حتى 26 يناير 2023 ، وفقا للمواعيد التي حددتها وزارة التربية والتعليم لمديريات التربية والتعليم.

وتعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى المديرية وفقا لما يراه مدير المديرية.

وبالنسبة لطلاب المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت يتم امتحانهم لأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85 % إلكترونيًا على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة 15% ورقيًا ، ويكون الامتحان سواء كان ( أجهزة التابلت - الأسئلة المقالية ) في وقت واحد ، وهو الزمن المحدد للامتحان، مشيرًا إلى أنه في حالة حدوث أي مشاكل تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.

وبالنسبة لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة المتواجدين بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت وكذلك طلبة المنازل يتم أداؤهم للامتحانات ورقيًا في جميع المواد.

قرار عاجل : بشأن تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي .. تفاصيل
 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading