!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

بدون درجات .. التعليم : تكشف تفاصيل نتائج امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي 2023

بدون درجات .. التعليم : تكشف تفاصيل نتائج امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي 2023

التعليم تكشف تفاصيل نتائج امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي 2023

تستعد المديريات التعليمية بكافة المحافظات لـ امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022 - 2023 ، والذي من المقرر أن تبدأ يناير المقبل لطلاب النقل والشهادة الإعدادية 2023.

إعلان نتيجة امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي دون درجات

ووجهت المديريات التعليمية ، خلال خطابها ، تعليمات لمديري المدارس بعدم إعلان نتائج امتحانات طلاب النقل والشهادة الإعدادية ، إلا بعد اعتمادها من الإدارات التعليمية التابعة لكل محافظة ، وإتاحة النتيجة لأولياء الأمور في مكان ظاهر بالمدرسة ، منبهة على إعلان نتيجة امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي بالألوان وليس بالدرجات.

كما وجهت المديريات التعليمية ، تعليمات لمديري المدارس، بشأن محظورات المشاركين في امتحانات طلاب النقل والشهادة الإعدادية امتحانات للفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2022-2023.

وأكدت المديريات التعليمية في خطابها ، ضرورة عدم تأخر الملاحظين في الدخول إلى اللجان ، وعدم جمع أوراق الإجابة إلا بعد انتهاء الزمن المخصص للإجابة، وعدم السماح بقراءة الصحف والمجلات والمأكولات والمشروبات ويحظر نهائيا التدخين أثناء انعقاد اللجنة لجميع العاملين والطلاب.

وشددت المديريات التعليمية ، على حظر تجوال أو دخول عمال الخدمات داخل اللجان ، التي يؤدي بها الامتحان إلا للضرورة القصوى ، والحالات الطارئة ، وبموافقة رئيس اللجنة ، وإلزام رئيس اللجنة ومسؤول الأمن بالمدرسة بعدم مغادرتهما في نهاية اليوم ، إلا بعد التأكد بأن جميع الطلاب قد غادروا المدرسة بسلام ، ويتم اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بأوراق الإجابة مع تنفيذ تعليمات الأمن الخاصة بإجراءات غلق اللجنة .

تقييم الصفين الرابع والخامس الابتدائي

ومع التطور والنظام الجديد الذي تطبقه وزارة التربية والتعليم مع الصفين الرابع والخامس الابتدائي ، حددت الوزارة 4 ألوان من أجل تقييم الطالب بالصفين الرابع والخامس الابتدائي ، حيث يعتمد النظام الجديد على تقييم الطالب وليس وضع درجات ، ونرصد في السطور التالية تفسير الألوان في النتيجة:

اللون الأزرق : يكون للطالب الذي حصل على نسبة مئوية تتراوح ما بين 85 % إلى 100%.

اللون الأخضر : يتم إعطاء الطالب اللون الأخضر في حالة حصوله على نسبة مئوية تتراوح ما بين 65 % إلى 85 %.

اللون الأصفر : للطالب الذي حصل على نسبة مئوية في الترم الأول ما بين 50 % إلى 65 %.

اللون الأحمر : للطالب الذي حصل على نسبة أقل من 50 % وهذا يعني أن الطالب معرض للرسوب خلال الفصل الدراسي الثاني.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading