!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تنبيهات عاجلة : من المديريات للإدارات التعليمية بشأن .. امتحانات الفصل الدراسي الأول

تنبيهات عاجلة : من المديريات للإدارات التعليمية بشأن  ..  امتحانات الفصل الدراسي الأول

توجيهات مهمة من المديريات للإدارات بشأن الاستعدادات لامتحانات الترم الأول

أعلنت مديريات التربية والتعليم ، عدة توجيهات للإدارات التعليمية ، بشأن الاستعدادات لامتحانات نصف العام الدراسي 2022 / 2023 .

وأكدت المديريات ، تكليف مديرى مدارس جميع المراحل ، وهم مسئولون مسئولية كاملة أمام كافة الجهات الرسمية والقانونية عن التقصير أو الإهمال أو عدم تنفيذ التعليمات الخاصة بالامتحانات وهي على النحو التالي:

أولا- الاستعداد لأعمال الامتحانات:

1- ضرورة الالتزام بأقصى درجات الانضباط للعاملين بالمدارس خلال هذه الفترة.

2- عقد الامتحانات بالفترة الصباحية لجميع المدارس ويتم التنسيق مع المراحل ومجالس الأمناء ومشاركة مجلس الأمناء في وضع حلول للمشكلات التي قد تحدث فى فترة الامتحانات وألا يزيد عدد الطلاب باللجنة عن عشرين من ذات الصف أو صفين دراسيين بذات اللجنة.

3- تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض.

4- متابعة انتهاء المعلمين من تدريس المناهج الدراسية وتنفيذ خطة توزيع المنهج والمراجعة قبل بدء الامتحانات.

5- تدريب الطلاب على حل نماذج الامتحانات.

6- وضع جدول معلن بمواعيد الامتحانات العملي لمادتي العلوم والحاسب الآلي والتقييمات العملية للانشطة التربوية اللاصفية ، والمهام الأدائية والتقويم في ضوء التعليمات المرسلة والقرارات الوزارية الملزمة وسرعة الانتهاء منها مع متابعة التوجيهات الفنية المختلفة.

7- سرعة تجميع القرارات الانتهاء من تدريس المناهج والانتهاء من التكليف بوضع الأسئلة طبقا للضوابط القانونية وتشكيل لجنة النظام والمراقبة وكل ما يخص انتظام الامتحانات وفقا للقرارات المنظمة لذلك.

8- سرعة إعلان جدول الامتحانات بمكان واضح للطلاب وأولياء الأمور وعلى وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة المرحلة الثانوية والتوقيع بالعلم بكشوف وفق النماذج.

ثانيا- فترة الاستعداد لأعمال الامتحانات:

1- الالتزام بسير أعمال الامتحانات وفق القواعد المنظمة لها.

2- عدم وجود موانع لأعضاء لجنة النظام والمراقبة وواضعى الأسئلة واستيفاء الشروط القانونية لجميع المشاركين لأعمال الامتحانات ، وإرسال كشف لأقارب المرحلة الإعدادية والثانوية وقيام كل مرحلة بسرعة اتخاذ اللازم حيال ذلك.

3- طبع وتسليم أسئلة ونماذج الامتحانات وكتابتها على الكمبيوتر ومراجعتها لغوية وتكون خالية من عيوب الطباعة بجميع المواد حسب مواصفات الورقة الامتحانية.

4- تأمين حجرة الأسئلة وحجرة الكنترول وتكون مطابقة للمواصفات ومؤمنة بأبواب حديد وبعيدة عن الدور الأرضي ، وألا يتواجد بها مصدر مياه.

5- كفاية التثاث وصلاحيته وتوافر أجهزة الإطفاء وتوزيعها بالشكل الأمثل على اللجان.

6- ملائمة اللجان من حيث السعة والإضاءة واستثمار جميع الفراغات كمقر للجان الامتحان.

7- قيام جميع أعضاء اللجنة بالاطلاع على التعليمات الخاصة بالامتحانات والتوقيع عليها بالعلم.

8- تسليم أرقام الجلوس واعداد قوائم كشوف المناداة لكل لجنة.

9- توزيع المهام على جميع العاملين بالمدرسة وعدم اغفال أحد منهم وبخاصة الملاحظة ، والالتزام بأعضاء الكنترول وفق المعدلات ومراعاة تجديد 25 من الأعضاء سنويا لنقل الخبرات.

10- يراعي مطابقة الامتحانات لمواصفات الورقة الامتحانية الواردة هذا العام 2022 / 2023.

11- بعد الانتهاء من وضع الأسئلة وكتابة نماذج الإجابة توضع اسئلة كل امتحان في مظروف مستقل مغلق وكذلك نموذج الإجابة في مظاريف أخرى وتسلم للمسئول المختص ، وتوضع فى دولاب خاص ويشمع لحين الطباعة وبما يضمن الحفاظ على سريتها.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading