أخر الاخبار

 وزير التعليم : تبكير موعد امتحانات الترم الثاني .. اعاد الامور لنصابها الطبيعي

وزير التعليم : تبكير موعد امتحانات الترم الثاني ..  اعاد الامور لنصابها الطبيعي

تبكير موعد امتحانات الترم الثاني اعاد الامور لنصابها الطبيعي

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الوزارة اعادت الامور الي نصابها الحقيقي بالنسبة لمواعيد الامتحانات ، كما كان متبعا في الاعوام الماضية قبل العام الماضي .

واضاف الوزير، ان ليس هناك أي تغيير في مواعيد الامتحانات سواء في صفوف النقل او الشهادات ، لافتا الي انه من الطبيعي أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023 ، حتي يكون هناك فترة زمنية بينها وبين امتحانات الشهادات العامة كالدبلومات الفتية والثانوية العامة .

واوضح حجازي ، ان اجراء امتحانات الدبلومات الفنية سيكون في 27 مايو 2023 ، وامتحانات الثانوية العامة في 10 يونيو 2023م ، امر طبيعي وليس بجديد ، ومعتاد تطبيقه ، حيث معتاد ان تبدأ امتحانات الدبلومات قبل امتحانات الثانوية العامة ، لافتا الي ان ما حدث العام الماضي في مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة كانت قاعدة استثنائية نتيجة بحث الاستقرار علي شكل امتحانات الثانوية العامة ، موضحا ان المواعيد التي حددتها الوزارة هذا العام هي المواعيد الامتحانية المعتادة في السنوات السابقة للعام الماضي .

واشار وزير التعليم ، الي ان مواعيد الامتحانات متناسبة تماما مع خطة شرح المناهج التعليمية لجميع المراحل الدراسية ، ولايوجد هناك اي خلل في ذلك .

ويذكر ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قامت بتقديم موعد امتحانات نهاية العام الدراسي 2022 / 2023 ، لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم ، أنه سيتم بدء امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية 6 مايو 2023 بعد أن كانت 3 يونيو 2023.

و بدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 27 مايو 2023 بعد أن كانت 8 يوليو 2023 ، و بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة بداية من يوم السبت 10 يونيو 2023.

جدير بالذكر ، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر صباح اليوم ، كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022 / 2023 ، وذلك في ضوء سعي الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.

وعلى صعيدا أخر ، كان قد أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرارًا وزاريًا بشأن نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2022 / 2023.

أوضح القرار أنه سيكون هناك ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد : الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

الاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

اختبار نهاية الفصل الدراسي : يكون في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله ، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين ( الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني ) و( درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي ).

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close