أخر الاخبار

التعليم : 3 توجيهات للمديريات مهمة بشأن .. حملة الكشف عن السمنة والأنيميا " مستند "

التعليم : 3 توجيهات للمديريات مهمة بشأن  .. حملة الكشف عن السمنة والأنيميا  " مستند "

التعليم : استكمال مبادرة الكشف المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا لطلاب المدارس

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا هاما وعاجلا للمديريات التعليمية ، بشأن استكمال آليات العمل بالمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض السمنة الأنيميا التقويم للقضاء على سوء التغذية في المدارس للعام الخامس على التوالي ، بجميع المحافظات بالجمهورية ، عدا الخاضعة لمظلة التأمين الصحي.

توعية للطلاب والعاملين بالمدرسة عن أهمية الحملة

وأضافت وزارة التربية والتعليم في خطابها ، أنه نظرا لوجود العديد من المشكلات التي وصلت من خلال غرفة العمليات المركزية بوزارة الصحة بوجود مجموعة من العقبات التي تعترض وتعوق عمل اللجان الطبية بالحملة.

وجهت وزارة التعليم ، بضرورة إرسال المديريات التعليمية ، مكاتبة إلى كافة الإدارات التعليمية التابعة للمديرية بضرورة عمل توعية للطلاب والعاملين بالمدرسة عن أهمية الحملة وأثرها على صحة طلابنا ، سواء بالإذاعة المدرسية وطابور الصباح وأثناء فترات الأنشطة واليوم الرياضي واستعمال بوستر الحملة ووضعه بأماكن مختلفة بالمدرسة ، على أن يقوم منسق الحملة بوضع صورة من المكاتبة على الجروب الرسمي للمبادرة.

كشوف بأسماء أرقام تليفونات أولياء الأمور

كما وجهت وزارة التعليم ، مديري المدارس بضرورة التنبيه على مسئولي الإحصاء بالمدارس بسرعة تضمين كشوف الأسماء أرقام تليفونات أولياء الأمور ، ودعوة منسق الحملة بالمديرية إدارة التعليم الابتدائي بضرورة المتابعة المستمرة.

التعليم : استكمال مبادرة الكشف المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا لطلاب المدارس

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close