أخر الاخبار

إلى جميع الإدارات .. خطاب عاجل : من التعليم بشأن استمارة امتحان الشهادة الإعدادية " مستند "

إلى جميع الإدارات ..  خطاب عاجل :  من  التعليم بشأن استمارة امتحان الشهادة الإعدادية  " مستند "

خطاب هام من «التعليم» بشأن تحرير استمارة الامتحان دون التقيد بالمصروفات

أصدرت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا مهما على جميع الإدرات التعليمية التابعة لها ، بشأن تحرير استمارة الامتحان دون التقيد بالمصروفات.

وجاء نص الخطاب : " مديرى عموم جميع الإدارات التعليمية ، يتم تمكين جميع طلاب الصف الثالث الإعدادى من تحرير استمارة امتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسى ۲۰۲۲ / ۲۰۲۳ دون التقيد بالمصروفات الدراسيه ".

وشدد الخطاب على ضرورة الاكتفاء بتحصيل رسوم استمارة التقدم للامتحان ، مع اعتبار الموضوع هام وعاجل.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اتاحت الرابط الإلكتروني لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهاده الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي العام، عبر الرابط التالي

وكان قد صرح شادى زلطة المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم بأن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أكد أن الوزارة أعادت الأمور إلى نصابها الحقيقى بالنسبة لمواعيد الامتحانات ، كما كان متبعا فى الأعوام السابقة قبل العام الماضى ، مشددا على أن خريطة الامتحانات متناسبة تماما مع خطة شرح المناهج التعليمية لجميع المراحل الدراسية.

وأوضح المتحدث الرسمى أنه ليس هناك أى تغيير فى مواعيد الامتحانات سواء فى صفوف النقل أو الشهادات، مشيرا إلى أن بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023 ، يهدف لأن يكون هناك فترة زمنية بينها وبين امتحانات الشهادات العامة كالدبلومات الفنية والثانوية العامة.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن إجراء امتحانات الدبلومات الفنية فى 27 مايو 2023 ، وامتحانات الثانوية العامة فى 10 يونيو 2023 هو تطبيق للسنوات الماضية قبل العام الماضى ، حيث من المعتاد أن تبدأ امتحانات الدبلومات قبل امتحانات الثانوية العامة ، موضحا أن خريطة امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة خلال العام الماضى كانت قاعدة استثنائية نتيجة بحث الاستقرار على شكل امتحانات الثانوية العامة.

 

خطاب هام من «التعليم» بشأن تحرير استمارة الامتحان دون التقيد بالمصروفات

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close