أخر الاخبار

التعليم : توجه المديريات بحسن سير امتحانات أولى وثانية ثانوي عام " مستند "

التعليم :  توجه المديريات بحسن سير امتحانات أولى وثانية ثانوي عام " مستند "

التعليم توجه المديريات بحسن سير امتحانات أولى وثانية ثانوي عام

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا رسميًا ، موجه لجميع المديريات التعليمية، بشأن حسن سير امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام للعام الدراسي ۲۰۲۲ / ۲۰۲۳ .

وجاء نص الخطاب : " في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على حسن سير امتحانات ، الصفين الأول والثانى الثانوى العام للعام الدراسي ۲۰۲۲ / ۲۰۲۳ ، برجاء التنبيه على أن يكون الامتحان الورقى للأسئلة المقالية الذي يمثل نسبه ( ١٥ ℅ ) يكون على نفس نظام بوكلت الثانوية العامة ، أي أن تكون ورقة الأسئلة هي نفسها ورقة الإجابة على أن تحتوى ورقة الامتحان على ورقة بيضاء كمسودة للطالب".

يذكر أنه قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، السماح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام باستخدام الآلة الحاسبة أثناء أداءهم لامتحانات نصف العام للعام الدراسي 2022 / 2023م .

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا للمديريات التعليمية نص علي أنه حرصا من وزارة التربية والتعليم الفني على تنظيم أعمال الامتحائات للعلم الدراسي 2022 / 2023م ، للصفين الاول والثاني الثائوي بالمدارس الرسمية والرسمية للخات والمدارس الخاصة ( عربي/ لغات ) ، وفي ضوء تعليمات وزير التريية والتعليم والتعليم الفني ، فقد تقرر ما يلي :-

- يقوم الموجهون الأوائل من واضعي أسئلة الامتحانات بإعداد ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد الامتحان في حدود محتويات الورقة الامتحانية يتسلمها الطالب يوميا مع بدء الامتحان على أن يقوم الطالب بتسليمها مرة أخرى بعد انتهاء الزمن الكلي المخصص لكل مادة ، ولا يجوز الاحتفاظ بها .

- لا يسمح للطالب دخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة أو أوراق بيضاء تستخدم كمسودة، ويسمح له باستخدام الآلة الحاسبة فقط. 

 

التعليم :  توجه المديريات بحسن سير امتحانات أولى وثانية ثانوي عام " مستند "

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close