!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : الأسئلة المقالية لأولى وثانية ثانوي .. نفس نظام البوكليت

وزير التعليم : الأسئلة المقالية لأولى وثانية ثانوي  ..  نفس نظام البوكليت

وزير التعليم يعلن عودة نظام البوكليت في ١٥ % من أسئلة امتحانات الأول والثاني الثانوي

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن خالد عبدالحكم ، رئيس الإدارة المركزية للتسرب من التعليم ، ومدير إدارة التعليم الثانوي بالوزارة، والمشرف العام على الإدارة العامة للامتحانات ، أرسل تعليمات عاجلة لمديري المديريات التعليمية بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وأضاف الوزير خلال تصريحات له ، عبر جروب حوار مجتمعي تربوي ، عبر تطبيق"الواتس أب" ، أن نص الرسالة الموجهه لمديري المديريات هي : برجاء التنبيه على أن يكون الامتحان الورقى للأسئله المقالية الذى يمثل نسبه ( ١٥ % ) يكون على نفس نظام بوكليت الثانوية العامة ، أى أن السؤال أسفله مساحة للإجابة وعلى ذلك تكون ورقه الأسئلة هى نفسها ورقه الإجابه ، على أن تحتوى ورقه الامتحان على ورقة بيضاء كمسودة للطالب.

وكلف الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور أكرم رئيس الإدارة المركزية للمناهج ، بمخاطبة مستشاري المواد لإرسال تعليمات إلى موجهي عموم المواد والموجهين الأوائل للمواد الدراسية على مستوي المديريات ، بأن تكون أسئلة اختبار من متعدد تتفق مع مواصفات الورقة الامتحانية.

وأضاف وزير التربية والتعليم ، أن تتراوح خطوات الحل لكل سؤال من " خطوة إلى خطوتين".

وعلى صعيدا أخر ، علق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على مطالب أولياء أمور طلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام ، بالسماح للطلاب بالدخول بورق أبيض كمسودات في لجان الامتحانات.

وقال وزير التربية والتعليم ، إنه سوف يتسلم الطالب ورقة أسئلة للجزء المقالي ومن ثم يتسلم كراسة إجابة وبالتالي ليس في حاجة إلى ورق منفصل زيادة.

وأضاف الوزير : " كلفت خالد عبدالحكم رئيس الادارة المركزية للتسرب من التعليم، ومدير إدارة التعليم الثانوي بالوزارة ، والمشرف العام على الادارة العامة للامتحانات ، بمخاطبة المديريات بزيادة مساحة الورق للجزء المقالي حتى يتبقي جزء كمسودة ".

واختتم الوزير ، موجها رسالة لأولياء الأمور ، قائلا " أرجوكم بلاش قلق ولازم تعرفوا أنهم اولادنا والمهم أنهم يتعلموا ويستفيدوا علشان ينفعوا نفسهم في المستقبل ".

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading