!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : يكشف طريقة تصحيح الأسئلة المقالية .. بامتحانات الثانوية العامة 2022 / 2023

وزير التعليم : يكشف طريقة تصحيح الأسئلة المقالية ..  بامتحانات الثانوية العامة  2022 / 2023

وزير التعليم يكشف طريقة تصحيح الأسئلة المقالية لطلاب الثانوية العامة 2023

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن طريقة تصحيح الامتحان المقالي لامتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، مؤكدا أن عملية التصحيح سيقوم بها المصحح.

وأوضح حجازي لأولياء الأمور عبر إحدى الجروبات التعليمية عبر تطبيق " الواتس آب " ، أن الفرق الوحيد في تصحيح الامتحانات التقليدية هو أن المعلم كان يصحح ورقة إجابة الطالب التي أمامه ، أما في تصحيح الامتحان المقالي الحالي سيقوم المعلم بتصحيح صورة ورقة الإجابة الموجودة على الكمبيوتر.

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد أكد أنه سيكون هناك معايير لتقدير موضوع التعبير بامتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، ضاربا مثالا على ذلك بأنه سيتم وضوح الفكرة الرئيسية، وتسلسل الأفكار والتراكيب اللغوية ، والسلامة الإملائية والنحوية.

جاء ذلك ردا علي سؤال احد اعضاء الجروب التعليمي حوار مجتمعي وتربوي ، والذي نص علي : " هل موضوع التعبير والـ writing الذى يصل لـ 250 كلمة يندرج تحت بند أسئلة المقال القصير ؟ ، مع العلم أن طريقة التعبير تختلف من طالب لآخر وكذلك تقييم المدرس لموضوع التعبير ؟".

وأضاف وزير التربية والتعليم ، موجها رسالته لأولياء الأمور أعضاء الجروب التعليمي ، قائلا : " أرجوكم هذه فنيات لا يعرفها إلا المتخصصين " ، منوها بأنه أستاذ دكتور بالمركز القومي للامتحانات أي أنه أستاذ أكاديمي في القياس والتقييم ، مطالبا أولياء الأمور بعدم القلق ، قائلا نصًا : " أرجو عدم القلق والثقة فينا مثل ثقتنا فيكم".

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قررت السماح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام باستخدام الآلة الحاسبة في أثناء أداء امتحانات نصف العام للعام الدراسي 2022 / 2023 .

كانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت خطابًا للمديريات التعليمية نص على أنه حرصا من وزارة التربية والتعليم الفني على تنظيم أعمال الامتحانات للعام الدراسي 2022 / 2023 ، للصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والرسمية والمدارس الخاصة " عربي / لغات " ، وفي ضوء تعليمات وزير التريية والتعليم والتعليم الفني ، فقد تقرر ما يلي:

- يقوم الموجهون الأوائل من واضعي أسئلة الامتحانات بإعداد ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد الامتحان في حدود محتويات الورقة الامتحانية يتسلمها الطالب يوميا مع بدء الامتحان على أن يقوم الطالب بتسليمها مرة أخرى بعد انتهاء الزمن الكلي المخصص لكل مادة ، ولا يجوز الاحتفاظ بها.

- لا يسمح للطالب دخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة أو أوراق بيضاء تستخدم كمسودة ، ويسمح له باستخدام الآلة الحاسبة فقط.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading