!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

 التعليم : تعكف على إعداد النماذج الاسترشادية .. لامتحانات الثانوية العامة

التعليم : تعكف على إعداد النماذج الاسترشادية  .. لامتحانات الثانوية العامة

التعليم .. إعداد النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة

تعكف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، حاليا على إعداد نماذج استرشاديةلامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022 / 2023 م ، والتي من المقرر اجراؤها 10 يونيو القادم ، تنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم.

و كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، انه سيتم توفير نماذج استرشادية إلكترونية للصف الثالث الثانوي العام ، على الموقع الالكترةني الرسمي لوزارة التعليم ، خلال الفصل الدراسى الثانى.

وأشارت وزارة التعليم ، إلى أن الطالب يستطيع الدخول على موقع الوزارة وطباعة النموذج أو الإجابة عنه بشكل إلكترونى باستخدام الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر أو التابلت المدرسي .

وأوضحت المصادر ذاتها ، انه سيتم تدريب طلاب الصف الثالث الثانوى العام 2023 على أسئلة الامتحانات ، في اختبار تجريبي للطلاب للتدريي علي شكل الامتحان وكيفية الاجابة عليه .

يذكر أنه عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تدريبات لموجهي المواد التعليمية ومسؤولي التدريب والمشرفين على التدريب بالمديريات التعليمية ، على أساليب وفنيات صياغة الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد لطلاب المرحلة الثانوية ، بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر ، في الفترة من 6 إلى 14 ديسمبر الجاري.

وتهدف التدريبات ، إلى بناء قدرات المشاركين في إعداد المفردات الاختبارية لتقويم نواتج التعلم في المواد الدراسية المختلفة ، والتمييز بين المستويات المعرفية ، وتحديد معايير بناء المفردات الاختبارية في المواد المختلفة ، وتطبيق خطوات إعداد المفردات الاختبارية في ضوء منظومة التقويم الحديثة ، وإنتاج مفردات اختبارية في المواد الدراسية المختلفة في مادة التخصص.

وشملت موضوعات البرنامج التدريبي، نواتج التعلم لدى المتعلم، وتصنيف نواتج التعلم ، ومستويات نواتج التعلم المعرفية ، وبناء المفردات الاختبارية ومعايير جودتها ، وإنتاج مفردات اختبارية في المواد الدراسية المختلفة في مادة التخصص في ضوء معايير الجودة.

واستهدفت التدريبات ، موجهي المواد الدراسية " اللغة العربية ، اللغة الإنجليزية ، اللغةالفرنسية، اللغة الألمانية ، باقي اللغات ، الرياضيات البحتة والتطبيقية ، الفلسفة والمنطق ، والكيمياء ، والفيزياء ، والجيولوجيا ، والدراسات الاجتماعية ".

جدير بالذكر أنه تم إجراء التدريب على ثلاثة مراحل ، شملت المرحلة الأولى 378 موجه بكل مديرية ، و27 مسؤول تدريب ، و10 مشرفين على التدريب ، بينما شملت المرحلة الثانية موجهي المواد التعليمية المستهدفة بالمديريات التعليمية بكل محافظة ، كما شملت المرحلة الثالثة معلمي المواد التعليمية المستهدفة بالمدارس الثانوية العامة بكل محافظة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading