أخر الاخبار

لماذا قررت : التعليم تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني .. شهرا كاملا ؟

لماذا قررت :  التعليم تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني  .. شهرا كاملا ؟

لماذا قدمت وزارة التعليم موعد امتحانات التيرم الثاني 2023 ؟

كشف مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، سبب تغيير موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022 / 2023 ، لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية ، عما كان مقرر بالخريطة الزمنية.

وأكد المصدر ، أن الوزارة أعادت مواعيد عقد الامتحانات إلى نصابها الطبيعي كما كان يحدث في الأعوام الماضية ، قائلًا : " ولكن العام الماضي كان عام استثنائي ، ولكن الوزارة تريد حاليًا أن تعود الأمور لطبيعتها ".

وأشار المصدر إلى أنه من الطبيعي تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية في شهر مايو ، لافتا إلى أن هذا الذي كان يحدث في الأعوام الماضية.

وأعلن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022 - 2023.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023 ، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023 .

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023 .

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا .​

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close