أخر الاخبار

أبرزها تمزيق كراسة الإجابة .. التعليم jكشف حالات إلغاء الامتحان

أبرزها تمزيق كراسة الإجابة .. التعليم jكشف حالات إلغاء الامتحان

مصدر بالتعليم يكشف حالات إلغاء الامتحان

كشف مصدر مسئوول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، الحالات التى يتم فيها إلغاء امتحان الطالب داخل اللجنة الامتحانية ، وذلك قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2022 - 2023 .

حالات إلغاء الامتحان للعام الدراسي 2022-2023

وقال المصدر ، إن الحالات التي يُلغى فيها امتحان الطالب داخل اللجنة الامتحانية ، أبرزها الغش وتمزيق كراسة الإجابة أو خروج كراسة الاجابة خارج اللجنة الامتحانية ، مشيرًا إلى أن أي ارتكاب لأعمال الشغب أو إصدار أصوات تؤدي إلى خلل داخل اللجنة أو التحدث بطريقة غير لائقة لأحد القائمين على مراقبة الامتحان ، سيتم حرمان الطالب فورًا من الامتحان.

عدم تصوير أو نشر أسئلة وإجابات

ونبه المصدر ، على طلاب المدارس بعدم تصوير أو نشر أو إذاعة أو ترويج أسئلة وأجابات الامتحانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، حتى لا يتم حرمان تلك الطلاب من الامتحانات لمدة عامين العام الحالى والمقبل ، مشددًا على أن كل الوقائع التى تم ضبطها لهؤلاء الطلاب تحررت لهم محاضر داخل اللجان وتم التحقيق معهم من قبل الشئون القانونية بالمديريات التعليمية.

وفي وقت سابق ، وجهت المديريات التعليمية ، تعليمات لمديري المدارس ، بشأن محظورات المشاركين في امتحانات طلاب النقل والشهادة الإعدادية امتحانات للفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2022 - 2023.

وأكدت المديريات التعليمية في خطابها ، على عدم تأخر الملاحظين في الدخول إلى اللجان وعدم جمع أوراق الإجابة إلا بعد انتهاء الزمن المخصص للإجابة ، وعدم السماح بقراءة الصحف والمجلات والمأكولات والمشروبات ويحظر نهائيا التدخين أثناء انعقاد اللجنة لجميع العاملين والطلاب.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close