!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

لا يحق للطالب الراسب .. التعليم : تكشف ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023

لا يحق للطالب الراسب .. التعليم : تكشف ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023

التعليم تكشف ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا تغيير في قواعد التقدم لـ امتحانات الثانوية العامة هذا العام ، مشددة على أن التقديم لـ امتحانات الثانوية العامة 2023 سيكون بنفس قواعد العام الماضي .

ضوابط التقدم لـ امتحانات الثانوية العامة 2023

يسمح للطالب بأداء امتحان الثانوية العامة 4 أعوام حيث يسمح للطلاب المنتظمين دخول الامتحان لعامين والعامان الآخران على نظام المنازل.

لا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط.

يحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.

يحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.

الطالب الراسب في أكثر من مادتين لا يسمح له بأداء تلك المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي ، إذا لم يستنفد عدد مرات الرسوب ، وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد.

الطالب الذي يرسب في مادتين على الأكثر يتاح له الدخول لامتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد ، مع الاحتفاظ بالدرجات الكاملة التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في الدور الأول.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه يسمح بالتقدم لـ امتحانات الثانوية العامة 2023 ، للطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي 2022 / 2023 المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية بالمدارس الثانوية العامة الرسمية او الخاصة او الرياضية والتي تشرف وزارة التربية والتعليم على امتحانات النقل بها ( ويشترط حضور الطالب 85 % على الاقل من عدد أيام الدراسة لمعاملته كطالب منتظم ، والطلاب الراسبون عام 2022 بالصف الثالث الثانوي لأول مرة يقوموا بتسجيل بياناتهم ( استمارة إلكترونية جديدة ) لاداء الامتحان فيما رسبوا فيه او تغيبوا عنه وذلك لعام دراسي واحد كطلاب منتظمين.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading