أخر الاخبار

التعليم : امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام .. تضعها الإدارات وليست موحدة " مستند "

التعليم : امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام  ..  تضعها الإدارات وليست موحدة " مستند "

امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام تضعها الإدارات وليست موحدة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن أسئلة امتحان الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثانى الثانوى العام يتم وضعها من خلالها الإدارات التعليمية ، تحت إشراف الموجهين وأعضاء هيئة التدريس ، مشددة على أن الأسئلة ليست موحدة على مستوى الجمهورية.

وشددت الوزارة على ضرورة إعداد جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى المديرية ، ويتم عمل الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة وفقًا للكتاب الدوري ( 49 ) ، على أن تشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85 % وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15 %.

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة لطلاب المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت يتم امتحانهم لأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85 % إلكترونيًا على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة 15% ورقيًا ، ويكون الامتحان سواء كان ( أجهزة التابلت - الأسئلة المقالية ) في وقت واحد ، وهو الزمن المحدد للامتحان ، مشيرة إلى أنه فى حالة حدوث أى مشاكل تقنية فى أى مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة فى نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.

ورصدت الوزارة بعض المعلومات عن شكل وأداء الامتحان فى النقاط التالية:

- يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني وتتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية.

- تعقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي ورقيًا بنفس مواعيد أقرانهم طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام السابقة.

- يتم عقد امتحانات المواد التى لا تضاف للمجموع الكلي كما هو متبع في الأعوام السابقة.

وفى سياق متصل ، قال شادى زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه حرصا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم أعمال الامتحانات للعام الدراسي 2022 / 2023 للصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والرسمية للغات والمدارس الخاصة ( عربي / لغات )، وفى ضوء تعليمات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فقد تقرر ما يلى:

- يقوم الموجهون الأوائل من واضعي أسئلة الامتحانات بإعداد ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد الامتحان في حدود محتويات الورقة الامتحانية يتسلمها الطالب يوميا مع بدء الامتحان على أن يقوم الطالب بتسليمها مرة أخرى بعد انتهاء الزمن الكلي المخصص لكل مادة ، ولا يجوز الاحتفاظ بها.

- لا يسمح للطالب دخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة أو أوراق بيضاء تستخدم كمسودة ، ويسمح له باستخدام الآلة الحاسبة فقط. 

 

التعليم : امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام  ..  تضعها الإدارات وليست موحدة " مستند "

 
التعليم : معلومات عن شكل وأداء امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close