أخر الاخبار

التعليم : امتحانات الفصل الدراسى الثانى .. تتضمن مناهج الترم حتى نهاية أبريل

التعليم : امتحانات الفصل الدراسى الثانى  ..  تتضمن مناهج الترم حتى نهاية أبريل

رسميا .. التعليم : إلغاء مقررات شهر مايو بعد تقديم موعد الامتحانات

قال شادي زلطة ، المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كلف الإدارة المركزية للمناهج بالوزارة بمراجعة مناهج الفصل الدراسي الثاني للتأكد من عدم توزيع دروس خلال شهر مايو.

وأضاف زلطة ، أن الدكتور رضا أكد يؤكد أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستتضمن المناهج الدراسية من بداية توزيع دروس الفصل الدراسي الثاني حتى نهاية شهر أبريل.

كان قد صرح شادي زلطة ، أمس ، بأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أكد أن الوزارة أعادت الأمور إلى نصابها الحقيقي بالنسبة لمواعيد الامتحانات ، كما كان متبعا في الأعوام السابقة قبل العام الماضي ، مشددا على أن خريطة الامتحانات متناسبة تماما مع خطة شرح المناهج التعليمية لجميع المراحل الدراسية.

وأوضح المتحدث الرسمي ، أنه ليس هناك أي تغيير في مواعيد الامتحانات سواء في صفوف النقل أو الشهادات ، مشيرا إلي أن بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023 ، يهدف لأن يكون هناك فترة زمنية بينها وبين امتحانات الشهادات العامة كالدبلومات الفنية والثانوية العامة.

وأشار المتحدث الرسمي ، إلى أن اجراء امتحانات الدبلومات الفنية في 27 مايو 2023 ، وامتحانات الثانوية العامة في 10 يونيو 2023 هو تطبيق للسنوات الماضية قبل العام الماضي ، حيث من المعتاد أن تبدأ امتحانات الدبلومات قبل امتحانات الثانوية العامة ، موضحا أن خريطة امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة خلال العام الماضي كانت قاعدة استثنائية نتيجة بحث الاستقرار علي شكل امتحانات الثانوية العامة.​

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close