أخر الاخبار

مصير الطالب الغائب عن مادة او مادتين .. بامتحانات الترم الأول 2023 " مستند "

مصير الطالب الغائب عن مادة او مادتين ..  بامتحانات الترم الأول 2023

تعليم القاهرة تكشف مصير الطالب الغائب عن مادة أو مادتين بامتحانات الترم الأول 2023

حددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، مصير الطالب الغائب عن امتحان مادة بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022 / 2023 ، لطلاب صفوف النقل.

وحصل أخبار التعليم اليوم ، على التعليمات الخاصة بتسليم نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022 - 2023 .

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، أنه في حالة غياب الطالب فى أى مادة يتم كتابة ( غ ) فى عمودى الدرجة والمستوى الخاصين بهذه المادة.

وأشارت إلى أن الفصل الدراسي الأول فقط في حالة غياب الطالب في جميع المواد يتم كتابة ( غ ) في المجموع والمستوى الخاصين بالطالب وليس ( صفر ) ومستوى لأن ( صفر ) تعنى حضور الطالب في كل المواد.

ولفتت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، إلى أن الفصل الدراسي الثاني والدور الثاني يتم استلام النتائج الخاصة بالطلاب الناجحين فقط ، ويتم الالتزام بتوصيفات الجداول المعدة لتجميع النتائج والنهايات العظمى والصغرى للمواد حسب الجداول المرفقة مع مراعاة توحيد التقديرات وعدم كتابة التقدير الواحد بأكثر من صورة.

وأضافت أن الفصل الدراسي الثاني يعتبر الطالب راسب في حالة عدم حصوله على 30 % على الأقل من درجة امتحان الفصل الدراسي الثاني في كل مادة على حدى.

وفي وقت سابق ، كشف يحيى حسين، مدير إدارة النزهة التعليمية ، نسبة نجاح تجربة الامتحان التجريبي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام عبر أجهزة التابلت ، وذلك قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 - 2023.

تجربة الامتحان التجريبي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي أثبتت نجاحها

وأكد مدير إدارة النزهة التعليمية ، أن تجربة الامتحان التجريبي الإلكتروني في الامتحانات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام أثبتت نجاحها في كل الإدارات التعليمية بالقاهرة ونسبتها 99 %. 

 

تعليم القاهرة تكشف مصير الطالب الغائب عن مادة أو مادتين بامتحانات الترم الأول 2023

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close