أخر الاخبار

لأولى وثانية ثانوي .. التعليم : توجّه المديريات بإضافة ورقة بيضاء كمسودة في بوكليت " مستند "

لأولى وثانية ثانوي .. التعليم  :  توجّه المديريات بإضافة ورقة بيضاء كمسودة في بوكليت " مستند "

التعليم توجّه المديريات بإضافة ورقة بيضاء كمسودة في بوكليت

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا رسميا ، موجها لجميع المديريات التعليمية ، بشأن حسن سير امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2022 / 2023.

وحصل " أخبار التعليم اليوم " على صورة من الخطاب الصادر، الذي جاء نصه : " في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على حسن سير امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2022 / 2023 ، برجاء التنبيه على أن يكون الامتحان الورقي للأسئلة المقالية الذي يمثل نسبة ( 15 % ) يكون على نفس نظام بوكلت الثانوية العامة ، أي أن تكون ورقة الأسئلة هي نفسها ورقة الإجابة على أن تحتوي ورقة الامتحان على ورقة بيضاء كمسودة للطالب".

وعلق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على مطالب أولياء أمور طلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام ، بالسماح للطلاب بالدخول بورق أبيض كمسودات في لجان الامتحانات.

وقال وزير التربية والتعليم، عبر جروب" حوار مجتمعي تربوي "، بتطبيق " واتس آب "، إنه سيتسلم الطالب ورقة أسئلة للجزء المقالي ومن ثم يتسلم كراسة إجابة وبالتالي ليس في حاجة إلى ورق منفصل زيادة.

وأضاف الوزير : " كلفت خالد عبدالحكم رئيس الإدارة المركزية للتسرب من التعليم ، ومدير إدارة التعليم الثانوي بالوزارة ، والمشرف العام على الإدارة العامة للامتحانات ، بمخاطبة المديريات بزيادة مساحة الورق للجزء المقالي حتى يتبقى جزء كمسودة ".

واختتم الوزير ، موجها رسالة لأولياء الأمور ، قائلا : " أرجوكم بلاش قلق ولازم تعرفوا أنهم أولادنا والمهم أنهم يتعلموا ويستفيدوا علشان ينفعوا نفسهم في المستقبل ". 

 

لأولى وثانية ثانوي .. التعليم  :  توجّه المديريات بإضافة ورقة بيضاء كمسودة في بوكليت " مستند "
 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close