أخر الاخبار

الإعفاء من الامتحانات العملية .. توجيهات : من التعليم للمدارس بشأن طلاب المنازل

الإعفاء من الامتحانات العملية .. توجيهات : من التعليم للمدارس بشأن طلاب المنازل

توجيهات من التعليم للمدارس بشأن طلاب المنازل

تستعد المديريات التعليمية بالمحافظات لانعقاد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ، والمقرر انطلاقها 14 يناير المقبل ، حيث وجهت المديريات التعليمية ، المدارس التابعة لها ، بإعفاء طلاب المنازل من الامتحانات العملية ، وذلك وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأوضحت المديريات في بيان لها، أن الامتحانات المعفى منها طلاب المنازل ، مثل الحاسب الآلي نظري وعملي ، وذلك وفقًا للقرار الوزاري رقم ( 137 ) بتاريخ  8 / 8 / 2002 بشأن نظام تقويم الطلاب في مادة الحاسب الآلي.

ووفقًا لمنشور المديريات للمدارس، فإنه سيتم إعفاء طلاب المنازل من أداء الامتحانات العملية ، وكذلك المشروعات البحثية وفقًا للقرار 168 لسنه 2022،

1- يعفى طالب المنازل من أداء امتحان مادة الحاسب الآلي عملي ونظري

وأكدت المديريات على أن امتحانات طلاب المنازل ستكون نظري فقط ، في مواد “ تكنولوجيا الزراعة - تكنولوجيا الصناعة - تكنولوجيا إدارة الاعمال ” ، موضحةً أن طلاب المنازل ليس لهم أعمال سنة.

موعد امتحانات الصفين الأول والثاني

وكانت مصادر مطلعة بـوزارة التربية والتعليم ، حسمت الأمر بخصوص موعد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ، حيث أكدت أن سيستم الامتحانات الإلكترونية لن يتم فتحه قبل 14 يناير المقبل.

وأوضحت المصادر ، أنه لن يسمح للطلاب بالوصول إلى منصة الامتحانات قبل 14 يناير الموعد المحدد لانطلاق الامتحانات.

وأشارت المصادر ، إلى أن بالنسبة لأي مديرية تريد عقد امتحانات قبل هذا الموعد ، فسيكون متاح لها ذلك في المواد غير المضافة للمجموع فقط ، ولن يسمح لهم بالوصول إلى منصة الامتحانات قبل 14 يناير.

تقديم مواعيد امتحانات النقل ما قبل الشهادة الإعدادية

ومن الجدير بالذكر ، أن هناك اتجاه داخل الوزارة لتقديم موعد امتحانات صفوف النقل حتى الشهادة الإعدادية لتبدأ من يوم 9 يناير المقبل بدلا من 14 يناير ، وذلك وفقًا لما صرحت به مصادر مطلعة بالوزارة.

وقالت المصادر ، إن هذا لا يعد تغييرا في الخطة الزمنية ، ولكن لضبط سير العملية الامتحانية ، موضحةً أن الهدف من هذا التقديم انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل 28 يناير ، لا سيما بعد تقديم امتحانات الترم الأول ، مشيرة إلى أنه لا توجد نية لحذف أي أجزاء من المناهج.

وأكدت التعليم ، على أن هناك توجيه للمديريات بالاستعداد التام لامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل ، وضرورة الالتزام بوضع الأسئلة من المناهج التي درسها الطلاب وعدم الخروج عنها.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close