أخر الاخبار

حجازي : يُعلن مواعيد امتحانات نصف العام .. لطلاب أولى وثانية ثانوي

حجازي :  يُعلن مواعيد امتحانات نصف العام  ..  لطلاب أولى وثانية ثانوي

وزير التعليم : جداول أولى وتانية ثانوي مسؤلية المديريات التعليمية

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن مواعيد امتحانات نصف العام الدراسي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، للعام الدراسي 2022 / 2023م ، تحددها المديريات التعليمية ، مشيرا إلى أن المديريات والإدارات التعليمية مسؤولة عن وضع جداول الامتحانات لجميع صفوف النقل كلا حسب ظروفها.

وأوضح وزير التعليم ، أن عملية تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، وكذا امتحانات صفوف النقل تقع مسؤولياتها علي الإدارات التعليمية ، وهي المسؤولة عن تصحيحها وإعلان نتائجها بعد اعتمادها من المديريات التعليمية.

يذكر أن اجتاحت حالة من الطوارئ، المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، استعدادًا لإجراء امتحانات نصف العام المقرر انطلاقها في يناير القادم.

وكشفت مصادر بالمديريات التعليمية ، أنه سيتم إعلان الجداول الامتحانية للطلاب في مكان بارز بالمدرسة، حتي يتثنى للطلاب الاطلاع عليها ، مشيرة إلى أنه تم وضع أسئلة الامتحانات وفقا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ، تمهيدا لطباعته للطلاب وإجراء الامتحانات.

وكانت قد وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية والإدارات بضرورة الاستعداد الجيد لامتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر انطلاقها بداية يناير المقبل ، حيث طالبت بإعلان الجداول في مكان بارز للطلاب ووضع أسئلة الامتحانات وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ، إضافة إلى الحفاظ على سرية الأسئلة حتى وصولها إلى الطلاب في لجان الاختبارات ، وأيضا تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية فى لجان النظام والمراقبة.

وكان قد أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022 / 2023 ، وذلك في ضوء سعي الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.

ونص الكتاب الدوري على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023 ، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close