أخر الاخبار

تعليمات مهمة .. بشأن امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2023 " مستند "

تعليمات مهمة  .. بشأن امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2023  " مستند "

تعليم الجيزة توجه تعليمات مهمة بشأن امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2023

وجهت مديرية التربية والتعليم بالجيزة ، تعليمات مهمة لجميع الإدارات التعليمية بشأن امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022 - 2023 .

وحصل أخبار التعليم اليوم ، على نص المستند بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023 بالجيزة.

وقالت مديرية التربية والتعليم بالجيزة ، إنه سيتم تشكل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لرصد المشكلات التي تحدث أثناء الامتحان أو عدم التمكن من الامتحان الإلكتروني وسرعة حلها ، منبهه على سرعة التواصل مع غرفة العمليات المشكلة داخل المديرية فى حالة وجود أي مشكلة.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة تعليمات مهمة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2022 - 2023 كالاتي:

يتم تشكيل مركز توزيع أسئلة بكل إدارة تعليمية لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى مركز صباحى ومركز مسائى لتسليم الورقة الامتحانية والتي تمثل 15 % أسئلة مقالية ورقيا بالإضافة إلى نسبة 10 ٪ من اعداد الطلاب كامتحان ورقى كامل احتياطيا في حال وجود مشكلات تحول دون إتمام الطلاب للامتحان الإلكتروني وتسلم تلك الامتحانات الورقية إلى الموجه المقيم بكل مدرسة بها لجنة صحبه مدير المدرسة.

يتم تعيين موجه مقيم داخل كل مدرسة بها لجنة امتحانية داخل الإدارة ، ويكون مسئول عن تقديم تقرير عن سير الامتحانات داخل المدرسة لمدير الإدارة.

يتم توفير فرد أمن بكل إدارة فى مقر وضع الأسئلة مصاحب للموجه الأول للمادة ومسئول التطوير التكنولوجي أثناء رفع الامتحان على المنصة.

يتم تحميل أسئلة الاختبارات على منصة الامتحانات بنفس ترتيب المواد طبقا لجدول الامتحان المعد من المديرية على أن يبدأ تحميل الامتحانات على المنصة اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 2 - 1 - 2023.

تعقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع طبقا للجدول المعد والمعلن من قبل المديرية.

تتم امتحانات الفصل الدراسى الأول على مستوى الإدارات التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجى على أن تشمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختبار من متعدد بنسبة 85 % وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15% ورقيا ، ويكون الامتحان الكتروني أو مقالي في وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان.

في حال حدوث مشكلة تقنية فى أى مادة يتم أداء الامتحان ورقيا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول وعمل محضر اثبات حالة عن المسألة ووصفها وصفً دقيقًا.

الموجه الأول بالإدارة التعليمية مسئول عن وضع الامتحانات الفترة الصباحية مدارس حكومي رسمي ورسمى لغات ومدارس خاصة ، والفترة المسائية مدارس حكومي رسمي وطلاب خدمات وطلاب المنازل مع مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الدمج التعليمي.

يقوم كل موجه أول بعمل امتحان أساسی ، وامتحان احتياطى للفترة الصباحية وكذلك امتحان أساسی وامتحان احتیاطى الفترة المسائية.

يوفر الموجه الأول نسخة الكترونية مكتوبة بنظام الـ word وعدم استخدام أي ملف pdf ويسلم على أسطوانة أو فلاشة لمسئول التطوير التكنولوجى لرفع الامتحان على المنصة بالإدارة.

ويقوم مسئول التطوير بطباعة الامتحان وعرضه على الموجه الأول لمراجعته وذلك قبل الامتحان بمدة كافية ويتم اعتماده من الموجه الأول للمادة.

الموجه الأول للمادة هو مسئول مسئولية كاملة عن مراجعة الشكل النهائي للامتحان والتأكد مع مسئول التطوير التكنولوجي من توقيت فتح وغلق الامتحان وفقا لجدول الامتحانات المعد من قبل المديرية.

نموذج الإجابة يسلم مع الورقة الامتحانية موضحًا به توزيع الدرجات لكل سؤال بتوقيع الموجه الأول وعدم تواجد أى شخص ليس له علاقة بالامتحان داخل المقر ، وتؤخذ إقرارات الموانع من واضعى الأسئلة لكل صف دراسي على حدة.

يقوم موجهى أوائل المواد واضعى الامتحانات بإعداد ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد الامتحان فى حدود محتويات الورقة الامتحانية وتسليمها للطالب يوميًا ، مع بدء الامتحان على أن يقوم الطالب بتسليمها مرة أخرى بعد انتهاء الزمن الكلى المخصص لكل مادة ولا يجوز للطالب الاحتفاظ بها.

لا يسمح للطالب دخول لجنة الامتحان بأى أوراق أو كتب تخص المادة ، أو أى أوراق بيضاء تستخدم كمسودة ويسمح له باستخدام الآلة الحاسبة فقط.

تعقد امتحانات طلاب الدمج التعليمى ورقيا بنفس مواعيد أقرانهم مع مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية للدمج وذلك طبقا لنوع كل اعاقة وعلى المدارس مراجعة قرارات الدمج الخاصة بالطلاب ، ويعقد الامتحان تحت رعاية ومسئولية مدير عام الإدارة شخصيًا. 

 

تعليم الجيزة توجه تعليمات مهمة بشأن امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2023
تعليم الجيزة توجه تعليمات مهمة بشأن امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2023


 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close