!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

رابط استمارة الثانوية العامة 2023 .. التعليم : ترقبوا تفعيله الشهر الجاري

رابط استمارة الثانوية العامة 2023 .. التعليم : ترقبوا تفعيله الشهر الجاري

رابط استمارة الثانوية العامة 2023

رابط استمارة الثانوية العامة 2023 .. يبحث جميع طلاب الثانوية العامة 2023 وأولياء أمورهم عنه في جميع محركات البحث ، ويتساءل الجميع عن موعد تفعيله على موقع وزارة التربية والتعليم.

رابط استمارة الثانوية العامة 2023 ، من المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بإعلانه و تفعيله خلال شهر ديسمبر الجاري ، ومن المرجح ان يتم ذلك في نهاية الشهر.

وخلال تسجيل بيانات استمارة الثانوية العامة 2023 ، يجب على الطالب التأكد من أن وضوح جميع المواد التي سوف يؤدي امتحانات الثانوية العامة 2023 فيها وهي :

بالنسبة للشعبة الادبية : اللغة العربية ، اللغة الاجنبية الاولى ، اللغة الاجنبية الثانية ، التاريخ ، الجغرافيا ، علم النفس ، الفلسفة ، التربية الوطنية ، التربية الوطنية ، الاقتصاد والاحصاء

بالنسبة لطلاب علمي علوم : اللغة العربية ، اللغة الاجنبية الاولى ، اللغة الاجنبية الثانية ، الفيزياء ، الكيمياء ، الاحياء ، الجيولوجيا ، التربية الدينية ، التربية الوطنية ، الاقتصاد والاحصاء

بالنسبة لطلاب علمي رياضة : اللغة العربية ، اللغة الاجنبية الاولى ، اللغة الاجنبية الثانية ، الفيزياء ، الكيمياء ، الرياضيات البحتة ، الرياضيات التطبيقية ، التربية الدينية ، التربية الوطنية ، الاقنصاد والاحصاء

ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023

يسمح للطالب بأداء امتحان الثانوية العامة 4 أعوام حيث يسمح للطلاب المنتظمين دخول الامتحان لعامين والعامان الآخران على نظام المنازل.

لا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط.

يحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.

يحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.

الطالب الراسب في أكثر من مادتين لا يسمح له بأداء تلك المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي ، إذا لم يستنفد عدد مرات الرسوب ، وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد.

الطالب الذي يرسب في مادتين على الأكثر يتاح له الدخول لامتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد ، مع الاحتفاظ بالدرجات الكاملة التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في الدور الأول.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading