!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

 6 إجراءات عاجلة : من التعليم قبل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي " مستند "

6 إجراءات عاجلة :  من التعليم قبل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي " مستند "

التعليم : متابعة البنية التحتية بالمدارس الثانوي المجهزة إلكترونيا لعقد امتحانات نصف العام

قبل انطلاق امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، أصدرت اليوم السبت ، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا هاما لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية ، بشأن متابعة صلاحية البنية التحتية بالمدارس الثانوي العام المجهزة ، والابلاغ عن وجود أي أعطال ، وتحديث وتفعيل أجهزة التابلت للطلاب والمعلمين .

أخبار التعليم اليوم ، حصلت علي نسخة من الخطاب الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم، لجميع المديريات التعليمية ، والذي نص علي أنه بالإشارة إلى الكتاب الدروى رقم ( ٤٩ ) بتاريخ ٢١ / ١١ / ٢٠٢٢م ، بشأن حرص الوزارة على تحسين الخدمات التربوية والتعليمية والارتقاء بالمنظومة التعليمية، وبناءً على ما جاء بالبند الرابع والخاص بضبط سير العملية النعليمية وعقد الإمتحانات بالمدارس ( مرفق ).

استعدادًا للامتحانات .. التعليم تشدد على جميع المدارس بمراجعة أجهزة التابلت للطلاب والمعلمين

يرجي التكرم بالتوجيه لمديري المديريات التعليمية ومديري مركز التطوير التكنولوجي الآتي:

1- متابعة صلاحية البنية التحتية بالمدارس الثانوي العام المجهزة والتنبيه على جميع المدارس بإتخاذ اللازم نحو الابلاغ عن الأعطال ومتابعة الإصلاح مع الدعم الفني.

2- التنبيه على جميع الطلاب بتشغيل شرائح 4G الخاصة بالتابلت من خلال إحدى الشركات المقدمة لخدمات المحمول ( المصرية للاتصالات - فودافون أورانج - إتصالات مصر ) .

3- التنبيه المشدد على جميع المدارس مراجعة أجهزة التابلت للطلاب والمعلمين والتاكد من الاتي :

_ صلاحية الأجهرة وعدم وجود اعطال وإتخاد اللازم مع الدعم الفني للاصلاح.

_ تفعيل الأجهزة والتأكد من إنها تعمل داخل نظام الحماية والتأمين ( نوكس ).

_تحديث نظام التشغيل وتحميل كافة التطبيقات التعليمية.

_تحميل آخر إصدار من تطببق الإختبارات الإلكترونية ( سويفت أسس ) .

4- إتخاد الإجراءات اللازمة حيال تدريب مختصين بالتطوير التكنولوجى بالمديرية والإدارات التعليمية على منصة الإختبارات لإدخال وإنشاء الإختبارات الإلكترونبة وتقديم الدعم الفنى والمشاركة مع واضعى الاسئلة فى إنشاء وإتاحة الإمتحانات الإلكنرونية على مستوى الإدارة التعليمية .

5- الننببه على الموحهين والمعلمين المختصين والمرشحين لوضع الأسئلة بالقيام بإنهاء التدريبات الخاصة بإدخال الإمتحانات على منصة الاختبارات الإلكترونية والتنسيق مع المختصين بالتطوير التكنولوجي للدعم الفني .

6- إتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مقار خاصة داخل احد مدارس الثانوى العام بالإدارة ، والمجهزة والصالحة والمتصله تمكن الموجهين والمعلمين المسئولين عن وضع الأسئلة من الدخول على منصة الإختبارات الإلكترونية لإنهاء كافة الإجراءات لإعداد الإمتحانات لجميع المواد ، بإستخدام معمل الحاسب الآلي بالمدرسة .


التعليم : متابعة البنية التحتية بالمدارس الثانوي المجهزة إلكترونيا لعقد امتحانات نصف العام

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading