أخر الاخبار

 طبيعة أسئلة : الاختيار من متعدد .. للصفين الأول والثاني الثانوي

طبيعة أسئلة : الاختيار من متعدد .. للصفين الأول والثاني الثانوي

أسئلة « الاختيار من متعدد » للصفين الأول والثاني الثانوي

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن تكون أسئلة اختيار من متعدد لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، تتفق مع مواصفات الورقة الامتحانية وأن تتراوح خطوات الحل لكل سؤال من خطوة إلى خطوتين.

كما وجه وزير التعليم بزيادة مساحة الورق للجزء المقالي في ورقة المفاهيم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، حتى يتبقى جزء كمسودة يستطيع الطالب استخدامها أثناء الامتحان.

وعلق وزير التربية والتعليم ، على مطالب أولياء أمور طلبة وطالبات الصف الأول والثاني الثانوي العام ، بورق أبيض كمسودات في لجان الامتحانات.

ورد حجازي ، أنه سوف يتسلم الطالب ورقة أسئلة للجزء المقالي ومن ثم يتسلم كراسة إجابة وبالتالي ليس في حاجة إلى ورق منفصل زيادة.

واختتم الوزير ، قائلا " أرجوكم بلاش قلق ولازم تعرفوا انهم اولادنا والمهم انهم يتعلموا ويستفيدوا علشان ينفعوا نفسهم في المستقبل ".

يذكر أن أرسلت مساء امس الأول ، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابًا لمديري المديريات بشأن آليات عقد الامتحانات والتي مقرر لها أن تكون في الفترة من 14 إلى 26 يناير 2023.

ونص الخطاب ، على ضرورة إعداد جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى المديرية ، ويتم عمل الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة وفقًا للكتاب الدوري ( 49 ) ، على أن تشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85 % وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15%.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close