أخر الاخبار

تفاصيل : المهام الأدائية .. للصفين الرابع والخامس الابتدائي 2023

تفاصيل  :  المهام الأدائية ..  للصفين الرابع والخامس الابتدائي  2023

اختبارات المهام الأدائية لطلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي 2023

المهام الادائية لطلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي 2023 .. يبحث أولياء الأمور عن المطلوب من أبنائهم للنجاح في المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي للعام الدراسي 2022 / 2023 .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن اختبارات المهام الأدائية ، هدفها قياس مدى اكتساب الطلاب للمهارات خلال العام الدراسي ، وتقييم فهم الطلاب لمخرجات التعلم ، حيث يوضح المعلم للطلاب طبيعة المهمة المطلوبة وفقا للمادة وينفذ الطالب المهمة المطلوبة منه في الحصة الأخيرة خلال اليوم الدراسي العادي بدون الحاجة إلى لجان امتحانية أو رقم الجلوس ، حيث تجرى الاختبارات داخل الفصل وتحت إشراف معلم المادة الذي يتولى التقييم.

اختبارات المهام الادائية لطلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي 2023

ويدرس طلاب الرابع والخامس الابتدائي 12 مقررًا دراسيًا بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو ، ويكون التقييم من خلال 3 اختبارات في الفصل الدراسي.

ويحصل الطالب على درجات اختبارات المهام الأدائية ، فيما يكون المواظبة على الحضور أيضا ضمن عوامل التقييم حيث يخصص 5 درجات من كل مادة لانتظام حضور الطلاب إلى المدرسة ، بجانب تقويم لمعدلات أداء الطالب في مقرر القيم واحترام الآخر.

وتخصص 60 درجة للاختبارات الثلاثة بجانب اختبارات المهام الأدائية التي يخصص لها 35 درجة ، وهناك 5 درجات للمواظبة على الحضور لتكون الدرجة النهائية لكل مادة 100 درجة.

يعتمد نظام التقييم في الصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي على الألوان ، حيث تشير ألوان تقييم الصف الرابع والخامس الابتدائي إلى درجة نجاح الطالب ، وهي كالآتي:

اللون الأزرق : المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات 85 إلى 100 درجة.

اللون الأخضر : المتعلم امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من 65 لـ85 درجة.

اللون الأصفر : المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من 50 لأقل من 65 درجة.

اللون الأحمر : المتعلم لم يتقن المعارف والمهارات ويحتاج إلى الكثير من الدعم من 1 لأقل من 50 درجة.

 

تفاصيل  :  المهام الأدائية ..  للصفين الرابع والخامس الابتدائي  2023

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close