أخر الاخبار

 أوبن بوك بدون بوك : منع دخول الطالب بالكتاب للجان امتحانات الأول والثاني الثانوي " مستند "

أوبن بوك بدون بوك :  منع دخول الطالب بالكتاب للجان امتحانات الأول والثاني الثانوي" مستند "

التربية والتعليم : حظر دخول طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لجنة الامتحان بأوراق أو كتب تخص المادة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا لجميع مديري مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني ، بشأن تنظيم أعمال الامتحانات للعام الدراسي 2022 - 2023 ، للصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والمدارس الخاصة.

لا يسمح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي دخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة

وأكدت الوزارة في خطابها ، أنه لا يسمح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي دخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة أو أوراق بيضاء تستخدم كمسودة ، مشيرة أنه يسمح للطلاب استخدام آلة حاسبة فقط.

إعداد ورقة بها مفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد الامتحان

وأشارت الوزارة إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية التعليم والتعليم الفني ، وجه الموجهين الأوائل من واضعي أسئلة الامتحانات بإعداد ورقة بها مفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد الامتحان ، على أن يقوم الطالب بتسليمها مرة أخرى بعد إنهاء الزمن الكلي المخصص لكل مادة ولا يجوز الاحتفاظ بها.

وفي وقت سابق ، عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تدريبات لموجهي المواد التعليمية ومسؤولي التدريب والمشرفين على التدريب بالمديريات التعليمية ، على أساليب وفنيات صياغة الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد لطلاب المرحلة الثانوية ، بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر ، في الفترة من 6 إلى 14 ديسمبر الجاري.

تقويم نواتج التعلم في المواد الدراسية المختلفة

وتهدف التدريبات ، إلى بناء قدرات المشاركين في إعداد المفردات الاختبارية لتقويم نواتج التعلم في المواد الدراسية المختلفة ، والتمييز بين المستويات المعرفية ، وتحديد معايير بناء المفردات الاختبارية في المواد المختلفة ، وتطبيق خطوات إعداد المفردات الاختبارية في ضوء منظومة التقويم الحديثة ، وإنتاج مفردات اختبارية في المواد الدراسية المختلفة في مادة التخصص. 

 

أوبن بوك بدون بوك :  منع دخول الطالب بالكتاب للجان امتحانات الأول والثاني الثانوي" مستند "

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close