أخر الاخبار

التعليم : بدء وضع أسئلة اختبارات التيرم الأول .. لطلاب الإعدادية

التعليم  :  بدء وضع أسئلة اختبارات التيرم الأول  ..  لطلاب الإعدادية

مصدر بالتعليم يكشف تفاصيل امتحان التيرم الأول للشهادة الإعدادية

أكد مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم ، أن مديريات التعليم ، بدأت في وضع أسئلة اختبارات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية بالعام الدراسي الحالي 2022 / 2023.

وأضاف المصدر ، أنه تم التشديد على واضعي الأسئلة، بأنه لابد أن تغطي جميع أجزاء المنهج الخاص بالفصل الدراسي الأول ، بالإضافة إلى تضمنها كل المستويات المعرفية والفرق بين الصعوبة والسهولة للتمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب.

وأشار المصدر ، إلى أنه سيتم الالتزام بقواعد وضع الأسئلة فى الابتعاد عن الأسئلة الغامضة ، والاسئلة ذات طابع سياسي ، وان تكون جميعها من داخل المقرر الدراسي وواضحه لغويًا.

وأعلن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم ، مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022-2023.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023 ، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close