أخر الاخبار

ثقوا فينا .. وزير التعليم : يكشف معايير التقدير لموضوع التعبير بالثانوية العامة

ثقوا فينا ..  وزير التعليم : يكشف معايير التقدير لموضوع التعبير بالثانوية العامة

رضا حجازي : معايير لتقدير موضوع التعبير بامتحان إنجليزي أولى وثانية ثانوي

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سوف يكون هناك معايير لتقدير موضوع التعبير بامتحان اللغة الانجليزية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، ضاربا مثالا على ذلك بأنه سيتم وضوح الفكرة الرئيسية ، وتسلسل الأفكار والتراكيب اللغوية والسلامة الإملائية والنحوية.

جاء ذلك ردا على سؤال أحد أعضاء الجروب التعليمي " حوار مجتمعي وتربوي " ، والذي نص على : " هل موضوع التعبير والـ writing الذى يصل لـ 250 كلمة يندرج تحت بند أسئلة المقال القصير ؟ ، مع العلم أن طريقة التعبير تختلف من طالب لآخر وكذلك تقييم المدرس لموضوع التعبير؟".

وأضاف وزير التربية والتعليم ، موجها رسالته لأولياء الأمور أعضاء الجروب التعليمي ، قائلا : " أرجوكم هذه فنيات لا يعرفها إلا المتخصصين " ، منوها بأنه أستاذ دكتور بالمركز القومي للامتحانات أي أنه أستاذ أكاديمي في القياس والتقييم ، مطالبا أولياء الأمور بعدم القلق ، قائلا نصًا : " أرجو عدم القلق والثقة فينا مثل ثقتنا فيكم ".

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قررت السماح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام باستخدام الآلة الحاسبة في أثناء أداء امتحانات نصف العام للعام الدراسي 2022 / 2023.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت خطابًا للمديريات التعليمية نص على أنه حرصا من وزارة التربية والتعليم الفني على تنظيم أعمال الامتحانات للعام الدراسي 2022 / 2023 ، للصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والرسمية والمدارس الخاصة " عربي/ لغات " ، وفي ضوء تعليمات وزير التريية والتعليم والتعليم الفني ، فقد تقرر ما يلي:

- يقوم الموجهون الأوائل من واضعي أسئلة الامتحانات بإعداد ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد الامتحان في حدود محتويات الورقة الامتحانية يتسلمها الطالب يوميا مع بدء الامتحان على أن يقوم الطالب بتسليمها مرة أخرى بعد انتهاء الزمن الكلي المخصص لكل مادة ، ولا يجوز الاحتفاظ بها.

- لا يسمح للطالب دخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة أو أوراق بيضاء تستخدم كمسودة ، ويسمح له باستخدام الآلة الحاسبة فقط.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close