أخر الاخبار

يبدأ التسجيل خلال أيام .. 8 خطوات لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

يبدأ التسجيل خلال أيام  .. 8 خطوات لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

8 خطوات لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن موعد إجراء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2023 والمقرر عقدها بداية من 10 يونيو المقبل وتستمر لمدة شهر ، مشيرة إلى أن طلاب الثانوية العامة سوف يؤدون امتحانات المواد غير المضافة للمجموع والتى تشمل كلا من : مادة التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والإحصاء قبل إجراء امتحانات المواد الدراسية الأساسية.

تسجيل استمارة الثانوية العامة 2022-2022

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يجب على طلاب الثانوية العامة تسجيل استمارة الثانوية العامة حتى يتمكنوا من إجراء الامتحانات ، لافتة إلى أن الوزارة ستقدم للطلاب رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة بداية من يوم 28 من شهر ديسمبر الجارى.

كيف يتم تسجيل استمارة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022-2023

وجاءت خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 ، كما حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كالتالى:

1- يجب على طلاب الثانوية العامة تسديد رسوم دخول الامتحانات للمرة الأولى والثانية لكي يتم تقديمها في أثناء تسجيل استمارة الثانوية العامة.

2- يجب على طالب الثانوية العامة الذي يرغب في إجراء امتحانات الصف الثالث الثانوي مرتين الثالثة والرابعة تسديد رسوم تبلغ قيمتها 410 جنيه ، حتى يتمكن من تسجيل استمارة الثانوية العامة.

3- ويسدد الطالب هذه الرسوم لإجراء امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا.

4- وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن طالب الثانوية العامة سوف يسجل استمارة الثانوية العامة من خلال الموقع الإلكتروني المعد لذلك ، ويمكن الوصول إلى هذا الرابط من هنا

5- يجب على الطالب طباعة استمارة الثانوية العامة بعد الانتهاء من تسجيلها.

6- شددت الوزارة على ضرورة مراجعة الطالب بياناته في أثناء تسجيل استمارة الشهادة الثانوية العامة 2023، وتتمثل تلك البيانات في ( اسم الطالب كما هو في شهادة الميلاد - تسجيل الشعبة - اللغة الثانية - الديانة ).

7- يجب على الطالب مراجعة مواد التخصص في أثناء تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 إلكترونيا.

8- كما أكدت الوزارة أنه في حالة وجود أخطاء في بيانات الطالب المسجلة في استمارة الثانوية العامة، يجب عليه التوجه إلى المدرسة لتعديل الأخطاء.

الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

- تقديم صورة شخصية لطالب الثانوية العامة مقاس 4*6

- تقديم استمارة الثانوية العامة مطبوعة بالألوان للمدرسة


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close