أخر الاخبار

التعليم : تستعين بمعلمي المواد لتصحيح الاسئلة المقالية .. بامتحانات أولى وثانية ثانوي

التعليم :  تستعين بمعلمي المواد لتصحيح الاسئلة المقالية ..  بامتحانات أولى وثانية ثانوي

معلمي المواد لتصحيح الاسئلة المقالية بامتحانات أولى وثانية ثانوي

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان تصحيح اوراق اجابات الامتحانات الورقية لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام سيكون داخل المدارس ، علي ان يتم الاستعانة بالمعلمين المتخصصين بالمواد الدراسية لتصحيح الاسئلة المقالية .

ولفتت المصادر ، الي انه سيتم تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية والتي تبلغ نسبتها 15% ، ثم تقوم بجمع الدرجات الواردة للإمتحانات التي تمت الكترونيا مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية تمهيدا لإعلانها.

واشارت المصادر ، إلى ان تجميع النتيجة سيكون من مسؤلية المدرسة ، علي ان يكون استلام النتائج بمعرفة مسئول مركز المعلومات بالإدارة من المدارس ويتم استلام إقرار بالعدد الذي تم استلامه وأن صحة النتيجة مسئولة مسئولية كاملة من المدرسة ويتم الاحتفاظ بجميع الإقرارات لدى مسئول المعلومات بالإدارة التعليمية للرجوع إليها في حالة اكتشاف أية أخطاء في النتيجة.

واوضحت المصادر ، انه عند تسليم النتائج بواسطة مسئول مركز المعلومات بالإدارة إلى مسئول المنطقة بمركز معلومات المديرية يتم تسليم النتيجة مجمعة على CD به ملف Excel الذي تم تسليمه لمسئول مركز المعلومات بالإدارة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، اصدرت خطابا للمديريات التعليمية نص علي انه حرصا من وزارة التربية والتعليم الفني على تنظيم أعمال الامتحائات للعلم الدراسي 2022 / 2023م ، للصفين الاول والثاني الثائوي بالمدارس الرسمية والرسمية للغات والمدارس الخاصة ( عربي/ لغات ) ، وفي ضوء تعليمات وزير التريية والتعليم والتعليم الفني ، فقد تقرر ما يلي :-

- يقوم الموجهون الأوائل من واضعي أسئلة الامتحانات بإعداد ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد الامتحان في حدود محتويات الورقة الامتحانية يتسلمها الطالب يوميا مع بدء الامتحان على أن يقوم الطالب بتسليمها مرة أخرى بعد انتهاء الزمن الكلي المخصص لكل مادة ، ولا يجوز الاحتفاظ بها .

- لا يسمح للطالب دخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة أو أوراق بيضاء تستخدم كمسودة ، ويسمح له باستخدام الآلة الحاسبة فقط.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close