أخر الاخبار

مدرس تم تكليفه : بالقيام باعمال وكيل والتكليف رسمى من الإدارة .. كيف يتم إلغاء التكليف ؟

مدرس تم تكليفه : بالقيام باعمال وكيل والتكليف رسمى من الإدارة ..  كيف يتم إلغاء التكليف ؟

مدرس تم تكليفه بالقيام باعمال وكيل .. كيف يتم إلغاء التكليف ؟

ينشر لكم موقع أخبار التعليم اليوم .. اجابات لكافة الاسئلة والموضوعات المتعلقة بالشئون المالية والادارية .. والتى تهم المعلمين والمعلمات ومديرى ووكلاء وادارى المدارس .. واليوم نتناول بالتوضيح والشرح والاجابة موضوع وسؤال " مدرس تم تكليفه بالقيام باعمال وكيل والتكليف رسمى من الإدارة .. كيف يتم إلغاء التكليف ؟ .. هل بإرسال خطاب رسمى من الإدارة بالغاء التكليف ؟ .. ام يقوم مدير المدرسة بالالغاء ؟ " خلال السطور التالية :

الاجابة

مع احترامنا للزميل مديرذالمدرسة وهو الرئيس المباشر لجميع العاملين بها

لاعلاقة لمدير المدرسة بتكليف الوكيل او الغاء التكليف

الغاء التكليف يكون بموافقة مدير الادارة

المدير مثل الوكيل يخضعان لنفس المادة بالقانون عند الاختيار

يحكم الموضوع

نص المادة ( 79 ) من القانون 16 / 2019 :

يكون شغل وظيفتى ( مدير إدارة تعليمية ) و( وكيل إدارة تعليمية) بطريق الاختيار من بين شاغلى وظيفة (معلم أول – أ ) أو ما يعادلها بأقدمية سنتين على الأقل فى مسابقة عامة فى نطاق كل محافظة، ويكون الاختيار لمدة سنتين قابلة للتجديد.

ويكون لكل مدرسة مدير ووكيل أو أكثر بحسب عدد الفصول والمراحل التعليمية بها، ووفق احتياجات الإدارة المدرسية, وذلك على النحو الذى تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

ويتم شغل وظيفتى ( مدير مدرسة ) و( وكيل مدرسة ) بطريق الاختيار من بين شاغلى وظيفة ( معلم أول – أ ) أو ما يعادلها على الأقل للمدير ومعلم أول أو ما يعادلها للوكيل فى مسابقة عامة فى نطاق كل محافظة ، ويكون الاختيار لمدة سنتين قابلة للتجديد.

ويجوز تعيين الحاصلين على دبلوم المعلمين والمعلمات فى وظيفتى ( مدير مدرسة ) و ( وكيل مدرسة ) بمدارس التعليم الأساسى ، وذلك وفقًا للقواعد والشروط التى يصدر بها قرار من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون ، إجراءات وأسس الاختيار والتجديد لكل وظيفة من الوظائف المشار إليها.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close