!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

للوقوف على حالتها .. قرار عاجل : بشأن المدارس المنشأة منذ أكثر من 15 سنة

للوقوف على حالتها ..  قرار عاجل  :  بشأن المدارس المنشأة منذ أكثر من 15 سنة

قرار عاجل بشأن المدارس المنشأة منذ أكثر من 15 سنة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تم إرسال لجان للمرور على كافة المدارس التي مضى على إنشائها أكثر من 15 سنة منها 1020 مدرسة ضمن المرحلة العاجلة للوقوف على الحالة الإنشائية للمباني والأسوار طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بتوجيه من رئيس الجمهورية.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه تقرر إزالة جميع المباني والحوائط والأسوار العشوائية سواء كانت حديد أو صاج أو خشب ، وإزالة جميع الأبواب والفواصل الحديدية الموضوعة على السلالم والطرقات من داخل وخارج المباني.

تقرير بالتوصيات والمحلاظات

جدير بالذكر أن عدد اللجان التي مرت على المدارس التي مر عليها 15 عامًا بلغ 53 لجنة فرعية على مستوى جميع المحافظات ، تضم أعضاء من الهيئة الهندسية والرقابة الإدارية والأبنية التعليمية ، حيث تم المرور على 1020 مدرسة ضمن المرحلة العاجلة ومراجعة كافة تقارير المعاينة ، وتم وضع التقرير النهائي بالملاحظات الشائعة والتوصيات.

وعلى جانب آخر.. كان قد عقد الدكتور عربي أبوزيد اجتماعًـا مع المهندس أحمد عبد الكريم مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالإسكندرية وبعض رؤساء قطاعات الهيئة بالإدارات التعليمية ، وذلك بحضور نادية فتحي وكيل المديرية ، وآيات زاهر مدير إدارة التخطيط والمتابعة بالمديرية ورأفت عبد الله مدير عام الشئون التنفيذية ونجلاء سليم مدير عام التعليم العام وبسيوني محمد مدير عام إدارة العجمي وعادل حسين مدير عام إدارة غرب.

من جهته أكّد مدير المديرية على جهود القيادة السياسية في تطوير منظومة التعليم والتركيز على إنشاء مدارس جديدة ورفع كفاءة المباني المدرسية الحالية ، مشيرًا إلى التعاون المثمر مع هيئة الأبنية وإعداد الدراسات التربوية متكاملة الأركان بشأن الإنشاءات الجديدة والتوسعات الرأسية والأفقية لخفض كثافات الفصول وإعداد قاعدة البيانات بتصنيف للمدارس والمناطق الأكثر احتياجًـا.

وطالب بسرعة الإنجاز في أعمال الصيانة الشاملة بالمدارس ، مشيرًا إلى بشارة بشأن انفراجة كبيرة في إنشاء عدد كبير من الفصول التي تدخل الخدمة لأول مرة مطلع العام الدراسي المقبل.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading