!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

20 جنيه الحكومية و150 للغات .. وزير التعليم : يعلن أسعار مجموعات الدعم

20 جنيه الحكومية و150 للغات ..  وزير التعليم : يعلن أسعار مجموعات الدعم

" التعليم " : 100 جنيه للمادة حدا أقصى لمجموعات الدعم وتختلف من مكان لآخر

أعلن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الثلاثاء ، أسعار مجموعات الدعم للطلاب ، 100 جنيه للمادة في المدارس الحكومية ، و150 جنيه للمادة في المدارس اللغات.

وأضاف الوزير في تصريحات له عبر جروب حوار مجتمعي تربوي ، أن السعر المعلن هو الحد الأقصى وليس سعرًا موحدًا على مستوى الجمهورية ، حيث اسعار مجموعات الدعم ستختلف حسب الأماكن.

وأكد أنه يخصص 80 % من عائد مجموعات الدعم لصالح المعلم بعد خصم الضريبة ، وهي حق الدولة.

ووجه الوزير ، مديري المديريات التعليمية ، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لكي تكون « مجموعات الدعم » بالمدارس عامل جذب لأبنائنا الطلاب ، موضحًا أنه سيتم تجهيز قاعات خاصة بهذه المجموعات في عدد محدد من المدارس داخل كل إدارة تعليمية لاستقبال الطلاب ، واختيار أفضل المعلمين المتميزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم وخاصة لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية ، أما صفوف النقل ستتم داخل المدارس.

وأوضح « حجازي » ، أنه سيتم تطبيق القرار الخاص بمجموعات الدعم على جميع المحافظات خلال الفترة المقبلة ، مشيرًا إلى أن وزير المالية وافق على صرف مستحقات المعلمين أولًا بأول ، بعد خصم حق الدولة المتمثل في الضرائب على أن يتم تشكيل لجان مالية وإدارية بمعرفة الإدارات التعليمية وتحت إشراف كل من مديري المديريات والإدارات التعليمية ، تجنبًا لحدوث أي مشكلات قد تواجه مجموعات الدعم.

وأكد الوزير ، أن مجموعات الدعم ستتم وفقًا لجودة تعليمية عالية ، كأحد خطط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading