أخر الاخبار

فتح باب القبول بـ الجامعات الخاصة والأهلية .. للفصل الدراسي الثاني غدا

فتح باب القبول بـ الجامعات الخاصة والأهلية ..  للفصل الدراسي الثاني غدا

عاجل .. الجامعات الخاصة والأهلية تبدأ تنسيق الترم الثاني غدا بالأماكن الخالية

تبدأ غدًا السبت الموافق 21 يناير 2023 ، الجامعات الخاصة والأهلية في استلام طلبات الطلاب المصرين الراغبين في التقدم للدراسة بالجامعات التيرم الثاني للعام الجامعي 2022 / 2023.

ويكون التقدم لهذه الجامعات مباشرة من خلال بوابة الجامعة الإلكترونية ، حيث يملأ الطلاب طلبات التقدم من خلال الموقع الرسمي ، وفي حال قبول الطالب فعليه التقدم بكافة مستنداته الورقية للجامعة.

ويستمر فتح باب التقديم للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022 / 2023 حتى يوم الخميس الموافق 9 / 2 / 2023 ، وذلك بناء على قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور.

كيفية التقديم بـ الجامعات الخاصة للدارسة بالتيرم الثاني

ويقدم الطالب للجامعات الخاصة من خلال الموقع الخاص بكل جامعة خاصة ، ويكون التقديم وفقًا للحدود الدُنيا المعمول بها في الفصل الدراسي الأول ، وأن الأولوية في القبول لأسبقية التقدم ، والأعلى مجموعًا.


عاجل .. الجامعات الخاصة والأهلية تبدأ تنسيق الترم الثاني غدا بالأماكن الخالية

في هذا الصدد ، أكد الدكتور حلمي الغر أمين مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية ، أنه حال رغبة الطالب في تغيير جهة اختياره ، فعلى الجامعة المسجل بها، القيام بإلغاء تسجيله من على النظام الإلكتروني ، حتى يتسنى قبوله بجامعة أخرى.

خطوات تسجيل رغبات تنسيق الجامعات الخاصة 2023 

  • الدخول على موقع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • كتابة الرقم القومي في خانة اسم المستخدم.
  • كتابة رقم الجلوس في خانة كلمة المرور.
  • إدخال البيانات المطلوبة مع البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.
  • بمجرد تفعيل الحساب سيتم إرسال بريد إلكتروني للطالب يحتوي على بيانات الدخول الجديدة.
  • يدخل الطالب على الموقع من جديد بالرقم السري المرسل له.
  • يكتب رغباته ويضغط على أيقونة حفظ.

9 جامعات أهلية لن تفتح باب القبول للدراسة التيرم الثاني

في هذا السياق ، كشف الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم التعليم العالي في بيان أن جامعات مصر المعلوماتية، والإسكندرية الأهلية ، والإسماعيلية الأهلية ، وشرق بورسعيد الأهلية ، والزقازيق الأهلية ، وجنوب الوادي الأهلية ، أبدت عدم رغبتها في قبول طلاب جُدد بالفصل الدراسي الثاني.

وأكد جامعة العلمين الدولية الأهلية ، أنه لا يوجد أماكن شاغرة في برامج كليات جامعة العلمين الدولية ، نظرًا للإقبال الشديد عَلى الالتحاق بجامعة العلمين الدولية بالفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2022 -2023 ، متابعة : الجامعة تعتذر لأبنائنا الطلاب الراغبين فى الالتحاق بها بفصل الربيع 2023.

من جانبه أوضح الدكتور أشرف حسين رئيس جامعة الملك سلمان ، أنه يوجد أماكن بباقي كليات الجامعة مثل الذكاء الاصطناعي والحاسبات والهندسة ، متابعًا : سيتم فتح باب القبول للدراسة بالتيرم الثاني من مكتب القبول الخاص بالجامعات الأهلية الأربعة في حالة وجود أعداد كبيرة متقدمة علي المقاعد الشاغرة بالكليات الأهلية.

ومن جانبها ، أعلنت جامعة المنصورة الجديدة عن أسفها الشديد واعتذارها لعدم فتح باب القبول للطلاب الجدد أو التحويل الى الجامعة في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022 / 2023 وذلك لعدم توفر أي أماكن في كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة وعلوم وهندسة الحاسب والعلوم الأساسية.

من جانبه ، أكد الدكتور محمد الشناوي ، القائم بعمل رئيس جامعة الجلالة ، فتح باب القبول للدراسة بالتيرم الثاني في كليات الجامعة وذلك بدءا من يوم 21 يناير الجاري.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close