أخر الاخبار

تفاصيل : تطبيق مجموعات الدعم داخل المدارس .. بداية الفصل الدراسي الثاني

تفاصيل : تطبيق مجموعات الدعم  داخل المدارس .. بداية الفصل الدراسي الثاني

ننشر تفاصيل تفعيل مجموعات الدعم مع بداية الفصل الدراسي الثاني

كشف مصدر في ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تفاصيل تطبيق مجموعات الدعم داخل المدارس بداية الفصل الدراسي الثاني في جميع المراحل التعليمية.

قال المصدر ، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، اتفق مع وزير المالية على حصول المعلم على مستحقاته المالية عقب انتهاءه من الحصة بمجموعات الدعم مباشرة وأولًا بأول ، بحيث يتسلم المعلم المشارك فيها المقابل المادي الخاص به عقب انتهاء حصته مباشرة دون انتظار بشرط تجنيب 15% من إجمالي الحصيلة لتوريدها إلى وزارة المالية حفاظا على حقوق الدولة.

وأشار المصدر ، إلى أن باقي الحصة المتبقية وهي 85 % من إجمالي المبلغ المحصل من مجموعة الدعم سيتم التعامل معها على أنها 100%.

وسيتم توزيعها كالتالي :

1- حصة المعلم سيتم تحديدها بـ 80 %.

2- 5 % من إجمالي الدخل المتبقي لصالح نقابة المعلمين.

3- 5 % أخرى لصالح صندوق دعم المعلمين.

4- توريد 1 % للمديرية.

5- 2 % للإدارة التعليمية.

6- 2 % لأعمال الصيانة للقاعات المخصصة للمجموعات.

7- بينما توزع الـ 5 % الأخيرة كمكافآت للعاملين المشرفين على المجموعات من إدارة المدرسة والعمال وغيرهم.

ومن المقرر أن يحدد القرار الوزاري مواصفات المعلمين المشاركين في تلك المجموعات حيث يسمح لغير العاملين بالتربية والتعليم الحاصلين علي مؤهلات عليا غير تربوية بالعمل بشرط خضوعهم لدورة تدريبية مكثفة بالاكاديمية المهنية للمعلم ومنحه رخصة مزاولة المهنة علي ان يدعم ذلك فيما بعد بالحصول علي مؤهل تربوي من احدي الجامعات المصرية .. مجموعات الدعم سيتم تنظيمها في كافة المحافظات اعتبارا من بدء الترم الثاني من العام الدراسي الحالي وليس في عدد محدود من المحافظات .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close