أخر الاخبار

وزير التعليم : 27 ألف شخص اجتازوا اختبار المعلمين .. والمشكلة في الحوامل وتدريب التربية العسكرية

وزير التعليم : 27 ألف شخص اجتازوا اختبار المعلمين .. والمشكلة في الحوامل وتدريب التربية العسكرية

التعيين قريبا .. حجازي : 27 ألف معلم نجحوا في مسابقة المعلمين

أعلن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدراة انتهى من اختبار مميكن اجتازه 27 ألفا ينقصهم تدريب التربية العسكرية لبدء العمل.

انتهاء اختبار 27 ألف شخص للتعين

وقال وزير التربية والتعليم ، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ : قابلني مشكلة إن نسبة كبيرة من طلبات التعيين الخاصة بالإناث حوامل ، مردفا : أعين وأتعامل إزاي بعد كده.

واستكمل رضا حجازي : مادام نجح في امتحان التنظيم والإدارة احتفظ بحقه في التعيين ، حيث من الممكن أُلحقه بالعمل في الدورة الحالية أو الدورة اللاحقة لكن حقه يحتفظ به.

وكان أعلن الدكتور رضا حجازي ، عن تعديلات كبيرة في المناهج الخاصة بالصفين الرابع والخامس الابتدائي في الفصل الدراسي الثاني ، بدون الإضرار بالطالب أو العملية التعليمية.

وقال رضا حجازي : ستسعدون في النصف الثاني من العام الدراسي دون الإخلال بنواتج التعلم ، متابعا : لو عايزين نعلم تفكير يبقى نبطل تكديس في المناهج ، ولكن الهدف تنمية الفكر.

وأضاف وزير التربية والتعليم ، أن التعليم ليس مسؤولية الوزارة فقط بل مسؤولية كافة الجهات ، مضيفًا : مجلس الشيوخ معنا لتحقيق الهدف المنشود فالتعليم قاطرة التقدم للبلد

وفي سياق أخر خلال فعاليات الجلسة العامة ، استعرض النائب نبيل دعبس ، عضو مجلس الشيوخ ، طلب مناقشة عامة لاستيضاح سياسة الحكومة ، بشأن كيفية استعادة المدرسة المصرية ريادتها التعليمية ، في إطار رؤية الجمهورية الجديدة.

ولفت رضا حجازى إلى أنه من المهم أن يمارس الطلاب المسرح ويكون لهم نشاط مسرحى يحفظون النص ويؤدون العمل المسرحي بالكامل فهذه الانشطة أمر هام للغاية.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close