أخر الاخبار

وزير التعليم : 87.3 % نسبة الحضور في المدرسة .. والغياب يكون في الصفين الثالث الإعدادي والثانوي

وزير التعليم : 87.3 % نسبة الحضور في المدرسة .. والغياب يكون في الصفين الثالث الإعدادي والثانوي

حجازي : 87.3 % نسبة الحضور في المدرسة هذا العام

كشف الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم، أن نسبة الحضور في المدرسة وصلت إلى 87.3 % ، مشيرا إلى أن نسبة الغياب تكون في الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ، أثناء الرد على طلبات مناقشة عامة بشأن النهوض بالعملية التعليمية.

وأشار إلى أن حضور الطلاب للمدرسة يجب أن يكون من خلال محتوى جاذب ، مشيرا إلى أنه تم الاعتماد على الأنشطة مثل الرياضة والموسيقى.

وعن تحفيز الطلاب للحضور بالمدراس ، أشار الوزير إلى عودة أعمال السنة، والاعتماد على امتحانين يحصل الطالب على النتيجة الأعلى فيهم.

وقال الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : " زمان لو اشتكيت لأبويا إن المدرس ضربني ، كان بيكمل عليا، لكن الوضع دلوقتي اختلف ".

واستعرض النائب محمد نبيل دعبس ، رئيس لجنة التعليم والاتصالات بـ مجلس الشيوخ ، مقترحًا بشأن تطوير المنظومة التعليمية ، مطالبًا بإنشاء صندوق لدعم المدرسين ، وأن تتضمن المراحل التعليمية ؛ مادة خاصة بقيادة السيارات ، وما تشمله من إرشادات وتعليمات الطرق ، وتكون تلك المادة في نهاية المرحلة الثانوية.

واقترح دعبس خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ ، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة ، وكيل المجلس ، أن تكون السنوات الأولى للتليمذ في مراحل التعليم ؛ تشمل وضع صور توضيحية لكل درس ؛ تبين وترتبط المعلومات الموجودة في الدرس ، وألا تكون الصفحات مكدسة ومكتظة بالكتابة وغير مترابطة ومنظمة

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close